الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب” يمنح امين عام اتحاد الغرفالعربية جائزة التميز والابداع

19 ديسمبر، 2020 - بتوقيت 1:06 م

 

منح الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، واتحاد المصارف العربية، امين عام اتحاد الغرف العربية، الدكتور خالد حنفي، جائزة “التميز والإبداع العربي ٢٠٢٠”، وذلك تقديرا لجهوده البارزة على صعيد تعزيز التعاون الاقتصادي العربي – الأجنبي، خلال العام ٢٠٢٠، وذلك على الرغم من تأثير جائحة “كوفيد ١٩” على سائر دول العالم.

وتسلم امين عام الاتحاد الدكتور خالد حنفي الجائزة خلال احتفال حضوري أقيم في فندق “موفنبيك- بيروت”، بحضور نخبة من الشخصيات الرسمية والمصرفية والاقتصادية من لبنان وسائر البلدان العربية.

وفي هذه المناسبة، شكر حنفي الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، واتحاد المصارف العربية على هذا التكريم، مشيرا الى أن هذه الجائزة بمثابة وسام على صدري وتعني لي الكثير كونها أتت من جهات عريقة ومميزة، وأتسلمها في هذه العاصمة العربية المميزة التي كانت وما زالت على الرغم من كل الظروف التي تمر بها قبلة العرب جميعا، متمنيا أن يخرج لبنان من محنته في اقرب فرصة ممكنة، وآملاً أن يكون العام ٢٠٢١ عام الانفراجات على سائر البلدان العربية.

واعتبر أن “عام ٢٠٢٠ حفل بالكثير من التطورات، وقد تركت جائحة كورونا اثارا على معظم اقتصادات الدول العربية، حيث عمل كل من موقعه سواء دول او أفراد او مؤسسات على ايجاد الحلول التي من شأنها التخفيف من وطأة كورونا، ونحن كاتحاد غرف عربية عملنا مع الغرف العربية الأجنبية المشتركة التي تعمل تحت مظلة الاتحاد، على وضع أسس ثابتة ومتينة ساهمت في تعزيز التعاون المشترك وتخطي اثار كورونا باقل الخسائر الممكنة”.

كما منح اتحاد المصارف العربية، الجائزة الى عدد من الشخصيات والمؤسسات المصرفية المصرية البارزة،
حيث تم تكريم رئيس اتحاد بنوك مصر محمد محمود الاتربي بمناسبة نيله جائزة “فخر العرب 2020″، الذي شكر اتحاد المصارف العربية على هذا التكريم، منوها باداء فريق عمل بنك مصر الذي قام بتطور ملحوظ بالسنوات الاخيرة والقطاع المصرفي المصري الصلب الذي واجه تحديات كبيرة بالتعاون مع المصرف المركزي الذي التخذ 17 مبادرة في ازمة كورونا.
وكان امين عام اتحادالغرف العربية، شارك في افتتاح اعمال التجمع المصرفي لعام 2020 في بيروت بعنوان “مخاطر العقوبات والتعامل مع القضايا الحرجة في مكافحة غسل الأموال”، في فندق الموفنبيك، بتنظيم من اتحاد المصارف العربية والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، في حضور نحو 200 شخصية مصرفية واقتصادية من كافة الدول العربية.