اتحاد المنتجين: انخفاض اسعار الدواجن  والبيض بنسبة ٣٠٪

8 يونيو، 2020 - بتوقيت 12:16 م

 

أكد ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ، ان اسعار ان اسعار الدواجن الى ٢٣ جنيه للكيلو في المزرعة تباع للمستهللك بنحو ٢٨ جنية و٢٩ حسب كل منطقة وبنسبة انخفاض تصل الى ٣٠٪ بعد عيد الفطر والخروج من موسم ،كما انخفض اسعار البيض الى ٢٢ جنية في المزرعة بعد ان كان سعر طبق البيض سعره ٣٢ جنيه بنسبة انخفاض ٣٥٪ خلال اسبوع .

وقال” الزيني “في تصريحات” للحصاد العربي “. ان انخفاض الاسعار يؤكد ان الانتاج يتزايد ويكفي الاستهلاك المحلي ويفيض ، حيث ننتج ٤ ملايين دجاجة  و٤٠ مليون بيضة يوميا وبالتالي لامجال للاستيراد للدواجن او مجزءاتها من الخارج ، كما ان انتاجنا من البيض يكفي ويفيض بدليل انخفاض الاسعار بعد شهر رمضان ، كما ان اعداد الجدود والامهات زادت ، وان انخاض الاسعار بشكل كبير خطر على صناعة الدواجن.

واضلف” الزيني ” انه لابد من دعم منتجي الدواجن حتى لايخرجوا من دورات التربية نتيجة الخسائر وترتفع الاسعار مرة اخرى ، مشيرا الى انه لابد من اختصار الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك حيث  ان ربح السوبر ماركت في طبق البيض ٧٠٪ نتيجة عروض السوبر ماركت الكبيرة لطبق البيض بسعر ٣٨ جنيه وانخفاض الاسعار في المزرعة الى ٢٢ جنيه للطبق.