الوزراء يتوافدون على ملتقى سانت كاترين لتسامح الاديان

11 أكتوبر، 2019 - بتوقيت 12:02 ص

 

استقبلت مدينة سانت كاترين اليوم عدد من الوزراء والمشاركين في احتفالية ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان التي تبدأ فعالياتها صباح غدا الجمعة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويرأس الملتقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.
ومن بين الوزراء الذين وصلوا سانت كاترين اليوم وزراء الهجرة و الأوقاف والتموين و الصحة والثقافة والشباب والرياضة والتنمية المحلية ورئيس المجلس الأعلى للإعلام وعدد نواب البرلمان و الفنانين والإعلاميين والصحفيين وكان في استقبالهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومشايخ وقبائل سانت كاترين .
وشهد اليوم الوزراء وضيوف الملتقى احتفالية شعبية تم إقامتها برعاية وحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وكذلك فقرات فنية لأوركسترا وزارة الشباب والرياضة .
وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورئيس الملتقى أن الملتقى هذا العام سيشارك فيه 7 وزراء وهم السياحة والاوقاف والبيئة والهجرة والثقافة والاثار والشباب والرياضة هذا فضلا عن الازهر الشريف ومجلس النواب وسفراء 40 دولة في مصر.
وقال اللواء خالد فودة أن الملتقى هذا العام تبدأ فعالياته الرسمية غدا الجمعة وحتى 12 أكتوبر وستتضمن الاحتفالية هذا العام زيارة دير سانت كاترين وعقد احتفالية شعبية فلكلورية كبري من عدد من دول العالم مساء يوم الجمعة بمنطقة وادي الراحة بسانت كاترين.

وكان اللواءخالد فودة قد قام بجولة تفقدية بسانت كاترين للوقوف على اخر استعدادات المدينة لاستقبال الضيوف المشاركين بالملتقى.

ومن جانبه قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر واحد المشاركين بالملتقى أن ما يقوم به اللواء خالد فودة من جهود وتطوير بمدينة سانت كاترين يضعها على خريطة السياحة العالمية فهي مدينة فريدة من نوعها وتحتاج الى تسويق جيد واقامة ملتقى سانت كاترين لتسامح الاديان دليل دامغ للعالم كله على ان مصر بلد الحب والتسامح ونبذ العنصرية والكراهية .
وأشار د. عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء وأحد المشاركين في الملتقى الى أن هذا الملتقى اصبح بمثابة عيد سنوي لمدينة سانت كاترين ويساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة للمدينة كل عام عن الآخر في ظل تسليط الضوء عالميا على سانت كاترين من خلال هذه الاحتفالية .

وأوضح د. عاطف أن برنامج الملتقى غدا الجمعة سيكون حافل بالفعاليات ومنها افتتاح استراحة الرئيس انور السادات بمنطقة وادي الراحة وعروض اوركسترا الشباب الفنية وفعاليات النسخة الخامسة من احتفالات هنا نصلي معا وعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن توصيات الملتقى هذا العام .