” وزير الزراعة”يتوعد المتلاعبين بالأسمدة في السوق السوداء.. والمتعدين على الأراضي الزراعية

31 يوليو، 2021 - بتوقيت 2:56 م

 

اصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجيهاته السبت إلى قيادات الوزارة بمتابعة منظومة توزيع الأسمدة لضمان وصولها إلى المزارعين في المواعيد المناسبة وعدم التلاعب بها والقضاء على السوق السوداء
كما وجه االوزير بمتابعة ملف الزراعة التعاقدية في الفول الصويا وعباد الشمس خاصة في ظل الاسعار المجزية التى تمنحها الدولة للمزراعين 8500 لطن الصويا و8000 لعباد الشمس.

وطالب القصير ” قيادات الوزارة أيضا بمتابعة منظومة الكارت الذكي ونسبة توزيعه في المحافظات الأمر الذي يساعد في انتظام توزيع الأسمدة وأيضا ضمان وصول الدعم لمستحقيه،كما شدد أيضا على منع التعدي على الأراضي الزراعية والتعامل معها بمنتهى الحزم طالب بسرعة التفاعل والاستجابة لشكاوى المواطنين.

واكد وزير الزراعة أن هذه الموضوعات الهامة متعلقة بالخدمات التي تقدمها الوزارة للفلاحين وسوف تكون اساس تقييم القيادات بالإضافة إلى بعض الموضوعات الهامة الأخرى سواء في مجال تحديث منظومة الري أو تطوير مراكز تجميع الألبان وكذلك رفع كفاءة الأصول.

وكان قد أكد الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي انه ضخ الاحتياجات من الاسمدة إلى محافظات قنا وسوهاج وأسيوط لسد العجز في الاسمدة التي تعاني منها هذه المحافظات والقضاء على الأزمة نهائيا وطبقا للحصص ولاحتياجات، وهناك توافق من الشركات لتوريد الحصص المقررة قبل موسم موسم أقصى الاحتياجات في شهري يونيو ويوليو.
.
وقال الشناوي انه لاتوجد أزمة في الاسمدة بمحافظات الوجه البحرى او محافظات شمال الصعيد، وان الوزارة تستقبل جميع الحصص من مصانع الاسمدة، ويتم ضخها إلى المحافظات طبق للحصص المقررة لكل محافظة، والعينات على الطبيعة في المزارع و الحقول.