” الزراعة ” : تيسيرات جديدة لتدفق  الصادرات الزراعية الى لبنان

22 ديسمبر، 2021 - بتوقيت 3:26 م

 

بحث  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني والوفد المرافق له بحضور وفد اتحاد المصدرين  وجمعية رجال الأعمال المصريين  تسهيل إجراءات تبادل السلع الزراعية بين البلدين الشقيقين وإزالة كافة العقبات أمام تحقيق ذلك مؤكدين على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في البلدين على تعميق التعاون في جميع المجالات بما يخدم مصلحة شعب مصر ولبنان.

وقال السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي في تصريحات صحفية  الأربعاء إنه تم الاتفاق على استمرار العمل والتواصل معا من اجل الحل الفوري لأي مشكلات تواجه تدفق السلع المصرية إلى لبنان وكذلك السلع اللبنانية إلى الأسواق المصرية   مشيرا إلي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم ومساندة الأشقاء في لبنان خلال الفترة الحالية.

وشدد القصير  علي  وضع كل إمكانيات وزارة الزراعة المصرية في تقديم الدعم الفني والتدريب وبناء القدرات للأشقاء هناك ، موضحا ان ذلك يأتي في إطار دعم تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين وتسهيل حركة الصادرات والواردات لهذه المنتجات وفقا لقواعد الجودة المعتمدة بين البلدين والمرجعيات الدولية في هذا الشأن.

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة اللبناني يقوم حاليا بزيارة لمصر على رأس وفد رفيع المستوى يبحث خلالها سبل دعم التعاون بين البلدين وكذلك الاطلاع على النهضة الزراعية التي تشهدها مصر.

شارك في الإجتماع الدكتور سمير النجار رئيس جمعية رجال الأعمال الزراعيين والمهندس عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي وعدد من رجال الأعمال