تنحي السير جيفري آدامز من منصبه كسفير بريطانيا في مصر

14 يوليو، 2021 - بتوقيت 8:48 م

 

عزه كمال

أقامت الجمعية المصرية البريطانية للأعمال حفلا خاصا لتوديع السير جيفري آدامز ، السفير البريطاني في مصر. وحضره الدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس يحيى زكي رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور أحمد كمالي نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والسفير حازم خيرت.

وأعلن السير جيفري آدامز رسميًا أنه سيتنحى عن منصبه في أغسطس 2021 بعد توليه هذا المنصب منذ سبتمبر 2018. بدأ السير جيفري مسيرته الدبلوماسية في عام 1979 وشغل منصب السفير البريطاني في هولندا وإيران والممثل الدائم للمملكة المتحدة لدى منظمة الحظر من الأسلحة الكيماوية (OPCW) قبل تعيينه في مصر.

وتضمن الحدث كلمة ترحيب من خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، تلتها كلمة من السير جيفري. واختتمت بالإشادة من خالد نصير نيابة عن الجمعية المصرية البريطانية للأعمال وبتقديم درع  تكريم نيابة عن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومن الدكتور أحمد كمالي نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والسفير حازم خيرت.

وقال السير جيفري “لقد كان شرفًا لي أن أمثل بريطانيا في مصر على مدى السنوات الأربع الماضية، فبريطانيا ومصر لديهما تاريخ طويل من العلاقات الثنائية القوية، وتشرفت بتعزيز هذه العلاقات خلال فترتي “.

صرح خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، “لقد كان من دواعي سروري العمل مع السير جيفري والفريق في السفارة. كانت مساهمته في تعزيز العلاقات المصرية البريطانية لا تقدر بثمن، سواء في دعم أعمال القطاع الخاص أو القطاعات المعنية بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر”

‎واستطاع السير جيفري تقديم قيمة مضافة الى البلاد بما يمتلكه من خبرات كبيرة، اكتسبها من خلال تقلده العديد من المناصب والتى من اهمها توليه منصب نائب رئيس البعثة في مصر من 1998 إلى 2001، بالإضافة لشغله العديد من المناصب خلال مسيرته المهنية الطويلة والمميزة كمنصب المدير العام (للشؤون السياسية) في وزارة الخارجية، ومدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والقنصل العام في القدس، والسكرتير الخاص الرئيسي لوزير الدولة للشؤون الخارجية وشؤون الكومنولث.