وزير التموين يفتتح معرض اهلا رمضان برفقة محافظ القليوبية  بتخفيضات تصل الى30%

20 مارس، 2022 - بتوقيت 8:22 م

 

كتبت فاطمةالدالى
افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية معرض اهلا رمضان في منطقة المؤسسة بمحافظة القليوبية و الدكتور عطية الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية بمشاركة اللواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية و عادل عبدالعزيز العضو المنتدب للشؤون التجارية بالعامة لتجارة الجملة و العربي عبدالحليم مدير مديرية التموين في القليوبية، و احمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة و رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي، و عبدالمنعم خليل القائم بأعمال شئون قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين.

و اكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة خلال تفقد معرض اهلا رمضان في محافظة القليوبية أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية و اللحوم و الدواجن بتخفيضات تصل إلي 25 و 30٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وقال وزير التموين أن الأسعار متميزة جداً و منها الشركة العامة لتجارة الجملة و كل العارضين في المعرض قاموا بعمل تخفيضات حقيقية على السلع المعروضة في المعرض للمستهلك.

و اضاف المصيلحي أنه يتم الحفاظ على أسعار يناير و فبراير ( ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية) لافتا إلي أن الأسعار المطروحة في المعرض أقل من ذلك سواء في الزيت والأرز و اللحوم السوداني من 90 الي 95 جنيها و المجمد من 80 الي 85 جنيها.

وتابع المصيلحي ان محافظة القليوبية تقوم بطرح لحوم بلدية ايضاً تتراوح من 120 الي 125 جنيه للكيلو الواحد ، و يتم طرح طبق البيض الابيض من 45 الي 48 جنيه.

وقال المصيلحي أن هناك وفرة في المعروضات من كافة أنواع السلع و هناك رغبة حقيقية في زيادة المبيعات من خلال تخفيض الأسعار، حيث أن كيلو البلح يتراوح من 12 الي 18 جنيها.

ومن جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أن المعرض يشهد مشاركة قوية من العارضين في مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات كبيرة و جميع السلع متوفرة وفي متناول الجميع ، كما أن معرض أهلا رمضان ممتد حتي نهاية شهر رمضان المبارك.