اتحاد منتجي الدواجن : انفراجة في اسعار الاعلاف الاسبوع المقبل

21 أكتوبر، 2022 - بتوقيت 2:14 م

أكد الدكتور محمد الشافعي نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن السابق وعضو مجلس الإدارة ، أن الافراج عن شحنات الاعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا سيظهر تأثيرها على الاسعار الاسبوع المقبل وانخفاض اسعار الاعلاف ومع المتابعة الاسبوع للافراج عن الشحنات ستنخفض الاسعار وتغطي الاعلاف صناعة الدواجن واحتياجات المزارع والشركات المنتجة .

وقال “الشافعي ” انه بعد الافراج عن الشحنات من الاعلاف يتم عصر بذور الصويا وانتاج الكسب حيث تم الافراج عن 272 الف طن من الذرة وفول الصويا منها 128 الف طن فول صويا و144 الف طن ذرة صفراء حيث تم تدبير المبالغ اللازمة من من الحكومة للافراج عن الشحنات في ظل الظروف الاقتصادية العالمية .
وحول استيراد مجزاءات الدواجن من الولايات الامريكية.

قال” الشافعي “ان الاستيراد ليس له مبرر وقد وفر منتجي الدواجن البيض والفراخ بالاسعار في متناول المواطنين على الرغم من ان الاسعار التي يشتري بها المستهلك لاتعبر عان الاسعار الحقيقية والتكلفة للمربي باعتبار ان المربي يحقق خساىر في ظل ارتفاع اسعار الاعلاف التي تخطت 15 الف جنيه للطن .

واضاف “الشافعي “ان ارتفاع اسعار الاعلاف اثرت السعر للبيع ولاتغطي التكلفة ، ومع التيسيرات والافراجات التي تقوم بها الحكومة ولابد من تشديد الرقابة على مصانع الاعلاف لعدم المغالاه في الاسعار والبيع للمزارع بالاسعار العادلة مطالبا بسرعة الافراج عن الشحنات اسبوعيا في المواني المصرية .

ومن جانبه أكد سعيد البدري عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ان الطلب على اعلاف الدواجن اكثر من العرض وان البنك المركزي يفرج اسبوعيا عن الكميات التي تعهد بها وستنخفض الاسعار خلال الاسابيع المقبلة وان اللجنة المشكلة من وزارة الزراعة ومجلس النواب تتابع ضخ العملة من البنك المركزي حتى عودة ترجع اسعار الاعلاف وتوافرها في الاسواق لاصحاب المزارع.