تفاصيل مبادرة الغرف التجارية واتحاد الصناعات للخفض العاجل للأسعار

10 أبريل، 2024 - بتوقيت 1:09 ص

 

كتبت فاطمة الدالى

اصدر الدكتور علاء عز  رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بيانا عن تفاصيل خفض الاسعار.

واشار خلال البيان الذى صدر من عن الاتحاد العام للغرف ان هناك وفرة واضحة لكافة السلع الاساسية وغيرها بعد الافراجات الكبيرة التي حدثت، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار او الإعلانات  إعلانات رمضان هذا العام ضعف العام الماضي، واستمر انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع وعادت الى متوسط منتصف ٢٠٢٣” وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

واشار البيان الى انه قد قام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25% وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على تلك القوائم .

و اضاف البيان انه رغم بدء الانخفاض الا انه لم تشهد بعد بعض أسواق التجزئة الصغرى البقالين نفس سرعة الانخفاض حتى الان نظرا لشرائهم للأرصدة الحالية بالأسعار السابقة، ومتوقع بدء الانخفاض التدريجي بها خلال الفترة القصيرة القادمة.

وشهدت غالبية السلع سواء الاساسية وغيرها انخفاضا مقارنة بأسعار ما قبل التعويم تتراوح من 5% الى 25% حسب نسبة المكون الأجنبي بها متضمنا الحديد وبعض السلع الهندسية