“الزراعة” : ارتفاع صادرات مصر الزراعية  لتتجاوز 5،4 مليون طن

15 نوفمبر، 2022 - بتوقيت 12:09 م

 

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى ٥ مليون وو٤٦٨الف و٦٧٢ طن هذا العام من اول العام حتى الآن مقابل ٥ مليون و٩٦الف طن العام الماضي بزيادة أكثر من ٤٠٠ ألف طن عن العام الماضي .

وقال التقرير،  أن صادرات الموالح جاءت في المرتبة الأولى بنحو مليون و٦٤٦ ألف و٨٧١ طن ،بينما جاءت صادرات البطاطس الطازجة في المرتبة الثانية بنحو ٨٦٣ ألف و٢٣١ طن فيما جاءت صادرات البصل الطازج في المرتبة الثالثة بنحو ٤١٨ ألف و٦٥٣ طن .

وأضاف التقرير، أن صادرات العني هذا العام بلغت ١٥٣الف وو٢٩ طن ،في حين جاءت الفاصوليا الطازجة والجافة في مرتبة متقدمة بنحو ١٦٠الف و٢٢٢طن ،فيما بلغت صادرات الرمان ١٢١ ألف و٣٥٧ طن ،وبلغت صادرات المانجو ١٦٥الف و٣٥٧ طن .
وأوضح التقرير، أن صادرات البطاطا ١١٧ ألف و٨٣٩ طن وبلغت الطماطم الطازجة ٣٦ ألف و٩٨٤ طن ،وبلغت صادرات الفراولة ١١٩الف و٤٢٥ طن ،وبلغت صادرات الثوم الطازج ١٢٩ ألف و٥١٦ طن والجوافة ١٠ الاف و٣٦٣ طن واخيرا صادرات البطيخ بنحو ٩ آلاف و١١٠ طن .

ومن جانب اخر أوضح تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر تصدر منتجاتها الجميع الدول العربية و لليابان والصين وأستراليا وأمريكا ونيوزيلندا وكندا والاتحاد الأوروبي، وجميعها دول لديها أنظمة حجر زراعي قوية وتتبعها دول العالم ومن الصعب اختراق أسواقها، إلا مصر نجحنا في اختراق هذه الأسواق وتصدير الحاصلات الزراعية لها بانتظام وبشكل مستمرة .