الزراعة ” تكشف عن أفضل 5  أنواع الأسماك الصحية

27 سبتمبر، 2021 - بتوقيت 6:56 م

 

كشف تقرير لهيئة الثروة السمكية بوزارة الزراعة واستصلاح انه يعتبر السالمون الأطلنطى من أفضل أنواع السمك، فهو غنى بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والسيلينيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، وفيتامين ب 12، والنياسين، وفيتامين ب 6، والبروتين والماغنيسيوم والنحاس والزنك والصوديوم، ولكن يحتوى على مستوى كبير من السعرات الحرارية لذا يجب تناوله باعتدال.

وقال التق ير انه يعمل سمك السلمون على خفض ضغط الدم، وتحسين توازن الكولسترول، وتعزويز صحة الجهاز المناعى والعصبى وتقليل الالتهابات.

2- سمك الرنجة

على الرغم من ارتفاع السعرات الحرارية لسمك الرنجة إلا أنه يوفر أكثر من 115٪ من احتياجاتك اليومية فى السيلينيوم، وكذلك الأحماض الدهنية أوميجا 3، فيتامين د، وفيتامين ب 12، البروتين، والصوديوم والفوسفور والكالسيوم والحديد والنحاس.

يعمل سمك الرنجة على تحسين توازن الكولسترول للحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما يعمل على تحسين وظيفة الجهاز العصبى وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

3- سمك الماكريل

هذه الأسماك المشهورة عالمياً غنية بالسيلينيوم، الماغنيسيوم، الكالسيوم والبوتاسيوم، وكذلك فيتامين ب 12 وفيتامين د، وهناك كمية جيدة من البروتين فى هذه الأسماك، يعمل الماكريل على تحسين الدورة الدموية، وخفض خطر الإصابة بالسرطان وتحسين جهاز المناعة.

4- سمك السردين

هذه الأسماك الصغيرة غنية بعناصر السيلينيوم وفيتامين د وفيتامين ب 12 وفيتامين ب بجانب أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين والكالسيوم والنحاس.

وبفضل نسبة البروتينات المرتفعة مقابل السعرات الحرارية المنخفضة لسمك السردين، تساعد هذه السمكة فى إنقاص الوزن، بينما تعمل أيضًا على تحسين الكثافة المعدنية للعظام وتحسين امتصاص الحديد بالجسم، مما قد يؤدى إلى زيادة الدورة الدموية، بالإضافة إلى ذلك المستوى المرتفع من الأحماض الدهنية أوميجا 3 يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتخفيف الالتهاب