الزراعة تشدد من إجراءاتها لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية

19 سبتمبر، 2020 - بتوقيت 12:35 م

 

أكد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي بوزارة الزراعة، انه تم تكليف المرشدين الزراعين التعامل مباشرأ مع المزارعين في القرى والجوع ومنعهم من التعديات على الأراضي من خلال الإدارات الزراعية العامة واقسام الارشاد الزراعي بالمديريات الزراعية في المحافظات وذلك في إطار تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى .. والتوسع الأفقي في استزراع الأراضي الصحراوية يواجه صعوبة وتكاليف باهظة.

وقال “عزوز” ان وزارة الزراعة تعمل جاهدا من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية من التعديات والتأمل في الوادي والدلتا باعتبارها المصدر الرئيسي للغذاء والإنتاج الزراعي الذي ينتج من هذه الأرض والذي يسهم بشكل فعال في تحقيق الأمن الغذائى للمواطن المصري.

وأوضح عزوز أن عملية التوسع الأفقي في الزراعة يتطلب مجهودات كبيرة وتواجهة العديد من التحديات أهمها محدودية الموارد المائية كما ان التوسع الأفقي باستصلاح واستزراع اراضي جديدة في الصحراء يواجه العديد من التحديات وتكاليف باهظة فضلا عن تكاليف عمليات الاستصلاح وما يتطلبة من توفير البنية الأساسية من طرق وكهرباء وكاف الخدمات التي توفيرها في هذه المناطق.

وأضاف رئيس قطاع الارشاد، ان الحفاظ على الرقعة الزراعية ضرورة من أجل الحفاظ على توفير الغذاء للمواطن المصري، مشيرا الى ان قطاع الارشاد الزراعي يثبت هذا المفهوم لدى المزارعين في الريف المصرى من خلال وسائل متعددة للتوعية بأهمية عدم التعدى على الأراضي الزراعية والحفاظ عليها والخاطر التي تنتج عن هذه التعديات على المزارع والمجتمع.