“بنك التصدير  الافريقي “: فتح باب التسجيل لعام 2021 في برنامج التجارة الدولية

12 نوفمبر، 2020 - بتوقيت 8:31 م

 

عزه كمال:

أعلن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) ، بالتعاون مع FCI ، و Quarterback ، وجامعة مالطا عن فتح باب التسجيل لفوج 2021 لبرنامج شهادة التمويل في التجارة الدولية (COFIT 2021). .

والبرنامج الآن في عامه السادس ومفتوح أمام المتخصصين في الأعمال المصرفية والتمويل التجاري من جميع أنحاء إفريقيا ويستمر لمدة 12 شهرًا بإجمالي أربع وحدات كل أسبوع واحد. تعمل كل وحدة مرة كل ربع سنة ، أي ما يعادل أسبوعًا واحدًا كل ربع سنة.

يهدف البرنامج إلى تزويد المهنيين المصرفيين في مجال التمويل التجاري بالمهارات والأدوات المطلوبة لتحسين خبراتهم في مجال تمويل التجارة الدولية. تم تنظيم الدورة بعناية لتلبية متطلبات العالم التجاري وتعزيز فهم المشاركين لجميع جوانب التجارة الدولية ، وأعمال الاستيراد والتصدير ، وتمويل التجارة الدولية ، وتمويل سلسلة التوريد والتمويل التجاري ، بما في ذلك العوملة وخصم الفواتير والأصول الإقراض القائم.

ونظرًا للظروف الاستثنائية مع جائحة COVID-19 ، سيعمل برنامج COFIT 2021 تقريبًا باستثناء الوحدة الأخيرة – التي ستُجرى في القاهرة -مصر.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات لبرنامج COFIT 2021 هو 15 مارس 2021.

منذ عام 2016 ، حضر ما مجموعه 50 طالبًا برنامج COFIT ، تخرج منهم 33 ، ولا يزال 3 منهم يكملون عملية التخرج و 14 مسجلون حاليًا في برنامج 2020 الذي من المتوقع أن يكتمل في أبريل 2021.

قال ستيفن تيو كوما ، مدير Afreximbank والرئيس العالمي للموارد البشرية: “يسعدنا أن نفتح مرة أخرى مدخلات في هذه الدورة التدريبية القيمة ، والتي هي نتاج تعاون طويل الأمد ومثمر بين Afreximbank و FCI و Quarterback وجامعة مالطا .

نحث المنظمات الشريكة على تسجيل موظفيها في COFIT 2021 من أجل تزويد فرقهم بالبصيرة التي لا غنى عنها والوعي والفهم للتجارة الدولية التي أثبتت هذه الدورة تقديمها. لا يخدم هذا التأهيل فقط في تعميق فهم المديرين التنفيذيين والمديرين للتجارة الدولية ، ولكن أيضًا لتسريع التطوير الوظيفي والمساهمة في تشكيل قادة تمويل التجارة في المستقبل