“الزراعة” تخسر ٥ ملايين جنيه شهريا في منافذ السلع الغذائية

26 أبريل، 2020 - بتوقيت 8:23 م

خاص – الحصاد العربي:

يبدو أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لديها اصرار على تأجير عدد كبير من منافذها للقطاح الخاص  دون ادارتها ويحقق الاخر أرباح هائلة على حساب الوزارة

أكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة ، ان خسائر منافذ السلع  الغذائية لقطاع الانتاج بوزارة الزراعة تصل الى ٥ ملاين جنيه شهريا لنحو ٥١ منفذ حيث تم تأجير هذه المنافذ للقطاع الخاص بمبلغ ٨٠٠ جنيه شهريا بينما هذه المنافذ تصفي ١٠٠ الف جنيه شهريا لشركات القطاع الخاص.

وقال المصدر” للحصاد العربي “ان قطاع الانتاج بالوزارة لدية ٦٣ منفذ تم تأجير ٥١ منفذ منهم بمبلع بمبلغ ٤٠ الف و٨٠٠ جنية لشركات القطاع الخاص في حين ان المنفذ الواحد يصفي ١٠٠ الف جنيه شهريا للقطاع الخاص، مشيرا الى ان هذه المنافذ مؤجرة منذ سنوات وتجلب سلع غذائية اعلبها ليست من منتجات الوزارة وهي مستوردة من الخارج عن طريق الشركات.

واضاف المصدر ، ان القائمين على المنافذ يجلبون منتجات وسلع غذائية مستوردة باستثناء القليل من اللحوم والدواجن ومنتجات الالبان مشيرا الة ان قطاع الانتاج يدير ١٢ منفذا اخر فقط من ٦٣ منفذ فقط من خلال عدد من الموظفين في القطاع ويحقق ارباح قليلة مقارنة بالمنافذ المؤجرة للقطاع الخاص الذي يدير المنافذ.

يذكر ان وزارة الزراعة لديها ٤٠٢ منفذ على مستوى الجمهورية تخص قطاع الانتاج وقطاع الزراعة المحمية والصوب ومنافذ معهد بحوث تكنولوجيا التغذية.