وزير الزراعة : تحصيل مستحقات الإصلاح الزراعة..وإحالة مخلفات التعديات على الأراضي الزراعية للنيابة

24 يناير، 2022 - بتوقيت 3:12 م

 

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الاثنين  اجتماعا مع مديري مديريات الإصلاح الزراعي على مستوى الجمهورية بحضور الدكتور حسن الفولي المدير التنفيذي للهيئة العامة للإصلاح الزراعي.
أكد القصير  خلال الاجتماع على  توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاسراع في تنفيذ منظومة تحديث الري والنهوض بمحصول قصب السكر والتوسع في زراعته بنظام الشتلات باستخدام أساليب الري الحديث في محافظات الصعيد التي تشتهر بزراعة القصب.
و شدد الوزير على ضرورة تحصيل مستحقات الإصلاح الزراعي لدى الغير، وكذلك متابعة مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة ومراكز تجميع الألبان، مؤكدا على تكليفات القيادة السياسية بحماية الأراضي الزراعية وإزالة أي تعديات عليها في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
و شدد  الوزير أيضا على ضرورة متابعة منظومة توزيع الأسمدة وتسهيل إجراءات صرفها للمزراعين مع الإسراع في الانتهاء من تسليم الكارت الذكي لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتطوير الجمعيات الزراعية التابعة للاصلاح الزراعي ورفع كفاءة مبانيها حتى تكون لائقة بتقديم الخدمات للفلاحين.
 أكد  القصيد كذلك على ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج في الجمعيات الزراعية وتوصيل الإرشادات الفنية للمزارعين مع تكثيف المرور الميداني لمتابعة حالة المحاصيل وحل المشكلات على أرض الواقع