في مؤتمر دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي.. “ممدوح حمادة”: دعم القطاع الزراعي على مدى 10سنوات لتحقيق الامن الغذائي(صور)

18 نوفمبر، 2023 - بتوقيت 9:16 م

في مؤتمر دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي.. “ممدوح حمادة”: دعم القطاع الزراعي على مدى 10سنوات لتحقيق الامن الغذائي

قال ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي  انه على مدى 10 سنوات عززت الدولة المصرية جهودها لدعم وتمكين الفلاح المصري باعتبار ركيزه أساسية من ركائز التنمية والبناء وشريك في تحقيق الأمن الغذائي في ظل التحديات التي تواجهنا على المستوى المحلي الدولي وكان هناك العديد من المبادرات وتقديم التيسيرات على سبيل الحصر مبادرة حياه كريمة للريف المصري.

واضف “حمادة” خلال المؤتمر العام للتعاونيات من أجل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي  انه في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تم توفير المدخلات الزراعية المدعومة وخاصة الأسمدة والمبيدات والبذور والأعلاف الحيوانية وكذلك تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين وربطهم بالسوق الخارجي والمصدرين ، كما تم التوسع في تطبيق الزراعة التعاقدية لتحقيق ربح مناسب للمزارعين بتوفير سعر ضمان للمحاصيل وخاصة محاصيل القمح والقطن وقصب السكر والبنجر وفول الصويا والذرة الصفراء ، وتحديث منظومة التقاوي لتوفير تقاوي عالية الجودة.

واوضح” حمادة “انه من أهم المشروعات التي تم تنفيذها المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بحوالي 7206 كيلو متر ، وكذلك تحديث نظم الري وتوصيل المياه لنهايات الترع ، ولا ننسى المشروعات القومية للتوسع الآفقي مثل مشروعات الدلتا الجديدة ، توشكى ، زراعة سيناء ، الريف المصري ، كما تم إلغاء العمل بقانون ضريبة الأطيان الزراعية في هذه الفترة لمساندة الفلاح المصري ، وهناك العديد من المبادرات لتوفيراللحوم كمشروع إحياء البتلو لتوفير فرص عمل لصغار المزارعين والسيدات والشباب بالريف.

واشار رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي  انه قد قامت الدولة بالتحول الرقمي بإطلاق كارت الفلاح الذكي لجميع محافظات مصر ، وميكنة الخدمات الزراعية. ولا ننسى إطلاق منظومة التأمين الصحي للفلاح.

أما بالنسبة للتعاونيات الزراعية قال فقد تم تعديل مواد قانون التعاون الزراعي رقم 122 لسنة 1980 في عام 2014 ، كما أن هناك مشروع تعديل القانون مرة أخرى.

واشار” حمادة ” انه لضيق الوقت فأنني لا أستطيع حصر الإنجازات والمشروعات والبنية التحتية التي تحققت في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وختاماً فإن الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي يؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية في مختلف المجالات ولمزيد من الاستقرار والأمن.