“القراميط ” تطيح برئيس هيئة الثروة السمكية

3 سبتمبر، 2020 - بتوقيت 12:56 ص

 

اطاحت مزرعة” القراميط ” التي تم إقامها احد المواطنين بالمخالفة للقانون في محافظة الدقهلية وتتغذى على حيوانات نافقة وأحشاء طيور بالدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية رغم أنها ليس هو المتسبب فيها حيث تم إقامتها على أرض زراعية في غياب حمايه الأراضي.

وأصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، قرارا بتكليف الدكتور صلاح مصيلحي رئيس قسم علم الأمراض بكلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس لرئاسة الهيئة العامة للثروة السمكية.

يذكر أن صلاح مصيلحي هو عضو مجلس بحوث الثروة الحيوانية والسمكية بأكاديمية البحث العلمي وخبير بالاتحاد العربي للحفاظ على الحياة البرية والبحرية بجامعة الدول العربية.

وشغل مصيلحي مناصب عديدة منها عميد معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك بجامعة قناة السويس ومستشار علمي لجهاز تعمير سيناء بوزارة الإسكان ورئيس قسم صحة الأسماك بالمركز الدولى للأسماك.

وكان  السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي قد أصدر  امس الثلاثاء  قد اطاح بالدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية السابق رغم بلوغة سن المعاش من اسبوع وذلك بعد ان عاتبه الوزير  على انشاء مزرعة “قراميط ” في احد الحقول في محافظة الدقهلية تتغذى على الحيوانات النافقة وأحشاء الطيور والسبلة وذلك على أرض زراعية