“الغرفة التجارية “تطالب بحل مشكلات شركات السياحة

29 أبريل، 2020 - بتوقيت 1:04 م

 

قالت دينا بكري عضو شعبة السياحة بغرفة الجيزة التجارية وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ان العالم كله يتجه الى العودة لطبيعته ونشاطه من جديد لان العالم لن يتوقف ولكن مع اتخاذ الاجراءات والتدابير الوقائية حتي يتم التوصل الى اكتشاف علاج يقضي على فيروس كورونا.
وناشدة دينا بكري بضرورة سرعة توفير التمويل اللازم من البنوك بفائدة مخفضة للقطاع السياحي كما أعلنت الحكومة حتى تتمكن شركات السياحة من الالتزام بسداد رواتب العاملين بها والاستمرار خاصة في ظل هذه الازمة ومع عودة السياحة الداخلية تدريجيا والتي أعلن عنها رئيس الوزراء مؤخرا لابد من توافر العمالة المدربة حتى لا يتأثر النشاط السياحي والخدمة المقدمة للنزلا ويكون القطاع السياحي قادر سريعا على التعافي من أزمة كورنا.
وأوضحت دينا بكري أن شركات السياحة تعاني من جملة مشاكل منها عدم وجود إمكانية لدفع رواتب العاملين في ظل التوقف التام للحركة السياحية سواء السياحة المستجلبة أو الدينية فيما يتعلق بموسم العمرة وكذلك عدم استلام مستحقات وتعاقدات الشركات السياحية من منظمى الرحلات بالخارج عن البرامج التي تم تنفيذها قبل أزمة كورونا وهذا فيما يتعلق بالسياحة المستجلبة.
أما السياحة الدينية فتواجه مشكلتين الاول مطالبت العملاء الذين لم يؤدوا مناسك العمرة نتيجة لازمة كورونا باسترداد أموالهم من الشركات وكذلك عدم استلام مستحقات الشركات سواء مقدمات حجز لدى الفنادق او قيمة تذاكر الطيران الخاصة بالعمرة من أغلب شركات الطيران.
ودعت دينا بكري إلى ضرورة تمويل البنوك لشركات السياحة طبقا لمبادرات الحكومة ومساندة الدولة في استرداد مستحقات الشركات لدى منظمي الرحلات بالخارج وكذلك الفنادق وشركات الطيران وكذلك رسوم التأشيرات.