وزير الزراعة يبحث مع وفد ناميبيا تبادل السلع الزراعية

27 أكتوبر، 2021 - بتوقيت 11:24 ص

 

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع كالي شليتون، وزير الزراعة والمياه وإصلاح الأراضي بدولة ناميبيا، والوفد المرافق له، سبل التعاون في المجالات الزراعية المختلفة.

وقال القصير إن الاجتماع يأتي استكمالا للمباحثات التي عقدها مع “شليتون” الشهر الماضي وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة، وتضمنت التعاون في مجال الثروة السمكية والثروة الحيوانية والأمصال واللقاحات البيطرية وإنتاج التقاوي وتبادل السلع الزراعية بين البلدين,

واتفق الوزيران على قيام وفد مصري يضم مختلف الفنيين والخبراء في مجالات الإنتاج الحيواني والحجر البيطري والأمصال واللقاحات البيطرية وأمراض الأسماك وخبراء في مجال زراعة المحاصيل والخضر مقاومة لأمراض النباتات للسفر إلى ناميبيا لمساعدة الأشقاء هناك والتدريب وبناء القدرات.

القصير استعرض خلال الاجتماع النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا، وقال إن الوزير الناميبي والوفد المرافق له سوف يقوم بعض بزيارة المشروعات الزراعية وبعض المعامل التابعة للوزارة.

ومن ناحيته أشاد شليتون بالعلاقات المتميزة بين البلدين وبالجهود التي تبذلها اللجان الفنية المشتركة للإسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.