“الزراعة”: المجازر الحكومية تستقبل اكثر من ١٩ الف رأس من أضاحي المواطنين خلال ايام العيد الثلاثة

11 يوليو، 2022 - بتوقيت 9:10 م

 

واصلت الاجهزة الخدمية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خدماتها، خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار تقديم الخدمات للمواطنين خلال ايام العيد.

واشارت الوزارة الى ان المجازر الحكومية على مستوى الجمهورية، استقبلت على مدار ايام عيد الاضحى الثلاثة، حوالي ١٩٦٢٣ رأس من الاضاحي المختلفة: البقرى، الجاموسي، الجمال، الأغنام ، والماعز، حيث استقبلت المجازر خلال اليوم الاول من العيد حوالي ٦٥١٤ اضحية، وفي اليوم الثاني حوالي ٧٨١٢ اضحية، وخلال اليوم الثالث حوالي ٥٢٩٧ اضحية.

واوضحت الوزارة انه تم تقديم خدمات الذبح للمواطنين بالمجان، والتيسير عليهم، خلال ايام العيد الثلاثة، تحت اشراف بيطري متكامل، وذلك للحد من ظاهرة الذبح بالشوارع، والحفاظ على البيئة.

فيما استقبلت كافة الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة، بالمحافظات المختلفة، روادها من المواطنين ، وعلى رأسها حدائق الحيوان الأورمان والاسماك، منذ الساعات الاولى لصباح اول ايام عيد الاضحى حتى اليوم، باعتبارها متنفسا طبيعيا للمواطنين لقضاء عطلة العيد، حيث تم تقديم كافة الخدمات والوسائل الترفيهية لهم، وتوفير كافة سبل الراحة للزائرين، حيث بلغ اجمالي عدد الزائرين لحديقة الحيوان بالجيزة خلال الايام الثلاثة الاولى ، اكثر من ١٠٠ الف زائر.

وفي سياق متصل واصلت غرفة العمليات المركزية لحماية الأراضي، التواصل مع مديريات الزراعة بالمحافظات، لرصد أي حالات للتعدي على الاراضي الزراعية، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها على الفور، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الازالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفي المهد.

كما تواصل معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس العمل خلال إجازة العيد لفحص السلع والأغذية للسوق المحلى والتصدير وقضاء مصالح المواطنين والمزارعين والمصدرين وكذلك استمرار عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستيراتيجية.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، قد اعلنت استقبال شكاوى المواطنين على ارقام الخط الساخن ١٥٥٠٠ و ١٩٥٦١ وعلى تطبيق الواتس آب على رقم ٠١١١١٨٦٦٧١٠، على مدار الساعة.