وزير الزراعة : إجراءات عاجلة لإزالة التعديات على الاراضي الزراعية بطريق مصر اسكندرية الزراعي

12 يوليو، 2022 - بتوقيت 9:18 م

 

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال جهاز حماية الاراضي ومديريات الزراعية بطريق مصر الاسكندرية الزراعي، في جولة مرور مفاجئة خلال رابع أيام عيد الأضحى المبارك، للطريق بمحافظات القليوبية، والغربية، والدقهلية والبحيرة، منفردا.

ورصد وزير الزراعة عددا من التعديات على الاراضي الزراعية بالمحافظات الاربعة، حيث تواصل مع مديري مديريات الزراعة بهذه المحافظات، ومسئولي جهاز حماية الاراضي، ووجههم بالنزول الفوري والعاجل، والتنسيق مع اجهزة الحكم المحلي واجهزة الأمن، لاتخاذ الاجراءات العاجلة ضد المتعديين.

وشدد القصير بتشكيل لجنة عاجلة لفحص طريق مصر الاسكندرية الزراعي بالكامل، ووقف اي حالة تعدي على الاراضي الزراعية، وازالتها بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات ضد المتعديين، مع محاسبة المقصرين في هذا الامر، لتقاعسهم عن تنفيذ التعليمات.

وأكد وزير الزراعة، ان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع مع كافة أجهزة الدولة جهودها في التصدى للبناء على الأراضي الزراعية والتي هي المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي وثروة قومية للأجيال، وانه لاتهاون مع اي متعدي على الاراضي الزراعية باعتبار هذا الامر امن قومي للبلاد.