“المصرف المتحد” يشارك في ملتقي وقمة القاهرة الدولي للتنمية والتشييد المستدام

10 يونيو، 2021 - بتوقيت 9:25 م

 

عزه كمال

شارك المصرف المتحد اليوم في فاعليات ملتقي وقمة القاهرة الدولي الاول للتنمية والتشييد المستدام, والذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وبمشاركة عدد من الوزراء والسفراء لدول ، وكبرى الشركات العاملة في مجال التشييد والبناء والتطوير العقاري، والخبراء. فضلا عن مشاركة دولة فلسطين الشقيقة، للمساهمة في وضع أولى خطوات الشركات المصرية نحو إعادة إعمار غزة.

وتتناول جلسات النقاس عدة ملفات وموضوعات هامة منها : مناقشة القوانين والتشريعات المؤثرة على قطاع التشييد والبناء، فرص الاستثمار العقاري في الجزائر، التجربة المصرية – مدن مستدامة للجميع، رؤية التصميم في مصر، التنمية العمرانية في مصر، استثمارات قطاع التكنولوجيا “تصميم وتطبيق”، توطين صناعة مواد البناء في مصر، التجربة المصرية في التطوير الحضري، بالإضافة إلى تخصيص جلسة لاستعراض قصص نجاح خارج الحدود المصرية، تليها جلسة عن التجربة المصرية في التصدير العقاري، دور القطاع المالي في تمويل المشروعات القومية، فرص البناء والبنية التحتية في أفريقيا والشرق الأوسط، كما يتم تخصيص جلسة لمناقشة إعادة إعمار ليبيا والعراق، يعقبها جلسة عن إعادة إعمار لبنان، وخلال جلسات الملتقى سيكون مطروحا الموضوع الرئيسي للملتقى وهو إعادة إعمار غزة .

ويشارك المصرف المتحد بحزمة من الخدمات البنكية والرقمية التي تحفز العملاء على التعامل بقوة مع الجهاز المصرفي، مما يضاعف من فرص التمتع بالخدمات المصرفية المتخصصة للافراد او الشركات.

وتأتي علي رأسها الحلول التمويلية المتخصصة لزيادة حجم الاستثمارات خاصة بقطاع المشروعات بانواعها واحجامها المختلفة من المشروعات الصناعية كبري والمتوسطة والصغيرة سواء بحلول وفقا لاحكام الشريعة او حلول مصرفية تقليدية. فضلا عن خدمات التمويل العقاري للافراد او الشركات في المجتمعات العمرانية الجديدة بتمويلات تصل الي 30 سنة وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري. كذلك عدد من الاوعية والشهادات والاوعية الادخارية سواء المتوافقة مع احكام الشريعة او التقليدية. فضلا عن باقة متكاملة من الخدمات البنكية المتميزة مما يعود بالنفع علي الاقتصاد القومي ويساهم في زيادة الإنتاج المحلي.

بالاضافة الي منظومة “بنكك علي الخط” التي تعمل على مدار الساعة, سبعة ايام في الاسبوع, بأعلي كفاءة وتقنية عالمية وتقدم منتجات مثل : الانترنت البنكي للافراد والشركات والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية. كذلك خدمات ماكينات الصراف الآلي التفاعلية والتي تقدم حلول متعددة ومتطورة منها : امكانية الاستعلام عن الجدارة الائتمانية اللحظية، استبدال العملات بسعر السوق المعلن. فضلا عن خدمات سداد الالتزامات الحكومية اللحظية للمستثمرين من ضرائب وجمارك.