ارتفاع أسعار الذهب اليوم السبت 30 يونيو 2022

30 يوليو، 2022 - بتوقيت 12:01 م

الحصاد العربي :

ارتفاع سعر الذهب في مصر اليوم السبت 30 يوليو:
ارتفع سعر الذهب اليوم حتى وقت النشر، ليسجل الذهب عيار 21 سعر 1013جنيها، كما سجل ذهب عيار 24 سعر 1157.57، فيما سجل ذهب عيار 18 سعر 868.25 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم سعر 8790 جنيها.

بعد ارتفاع الدولار بالبنوك.. عيار 21 يرتفع 25 جنيها وارتفاع سعر الذهب اليوم السبت في السوق العالمي ارتفع سعر الذهب اليوم ، في العقود الفورية بنسبة 0.59%، لتسجل الأوقية سعر 1766.76 دولار، كما ارتفعت العقود الآجلة بنسبة 0.78% لتسجل سعر 1764.05 دولار أمريكي.

أسباب ارتفاع سعر الذهب اليوم:

ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر نتيجة الارتفاع في السعر العالمي، مدفوعا بقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة وذلك خلافا لتوقعات سابقة للقرار أشارت لتراجع سعر الذهب، حيث إن هناك علاقة عكسية بين سعر الذهب وسعر الفائدة على الدولار، وفقا للمحللين.

وارتفع سعر الذهب نتيجة ارتفاع معدلات التضخم الأمريكي، مع تعزز احتمالات ألا يسرع الفيدرالي الأمريكي وتيرة رفع الفائدة خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

نسبة إلى ذلك يقول المحللون إن سلبية بيانات النمو في الاقتصاد الأمريكي التي حدثت يوم الخميس ساهمت في ارتفاع الذهب بكل قوة لأنها عززت مخاوف الركود الاقتصاد الأمريكي، حيث أظهرت القراءة التقديرية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة انكماش النمو الاقتصادي الأمريكي بنسبة 0.9% خلال الربع الثاني من العام الجاري، بما يختلف مع التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.4%، وكانت القراءة السابقة للمؤشر قد شهدت انكماشا للمؤشر بنسبة 1.6% خلال الربع الأول من العام «بحسب محللين».

ونشر المحلل كريشنان، مقال تحليلى على موقع إنفستنج، يقول إن مؤشر الدولار الذي يضعه مقابل ست عملات رئيسية أخرى، انخفض بنسبة 2٪ تقريبًا خلال الأسبوعين الماضيين فقط، مع تسارع التدهور منذ أن اختار بنك الاحتياطى الفيدرالى يوم الأربعاء زيادة 75 نقطة أساس لرفع سعر الفائدة للمرة الرابعة، بدلًا من الارتفاع بمقدار 100 نقطة أساس المتوقعة سابقًا.

موضحا، أن الزيادة الأصغر تعتبر إشارة إلى أن البنك المركزي ربما يكون قد وصل إلى ذروة الزيادات الضخمة في أسعار الفائدة والتي كان يقوم بها للتغلب على التضخم المحتدم عند أعلى مستوياته في 40 عامًا.