الذهب يواصل ارتفاعه..وعيار 21 ب 1070جنيه

5 أغسطس، 2022 - بتوقيت 7:18 م

 

واصلت أسعار الذهب الارتفاع اليوم، تزامنًا مع وجود بعض الاضطرابات والتطورات بين الصين وتايوان والولايات المتحدة الأمريكية.

ورصد «الحصاد العربي » أسعار الذهب بالأسواق وتوقعات التجار خلال الفترة المقبلة وحجم الإقبال على الشراء.

موسم الزواج ولا إقبال على شراء الذهب
قال «نبيل» أحد تجار الذهب بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة، إن الأسعار خلال الأسابيع الماضية كانت متذبذبة ما بين انخفاض وارتفاع، إلا أن الانخفاض كان هو المسيطر، إلا أن بداية من الأسبوع الماضي بدأت الأسعار في الارتفاع بعد ما وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ عيد الفطر الماضي، حيث وصل عيار 21 إلى 960 جنيه للجرام.

وتابع أن جميع المؤشرات تشير إلى أن الأسعار ستواصل الارتفاع ولا وجود لانخفاض أسعار الذهب مرة أخرى على الأقل خلال الفترة الجارية، مشيرًا إلى أنه على كافة المستويات الإقبال ضعيف إلا إن وجدت عروس خاصة وأن الوقت الحالي موسم زواج.

المؤشرات العالمية تؤكد على استمرار ارتفاع أسعار الذهب
من جانبه، أوضح أحد تجار الذهب بمنطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، أنه منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في مطلع العام الحالي، وأسعار الذهب في ارتفاع متواصل دون انخفاض، ومنذ ذلك الوقت والإقبال ضعيف للغاية شبه معدوم على محال الذهب.

واستكمل حديثه بأن ما يحدث في العالم من تطورات الأحداث السياسية والاقتصادية معًا يؤكد على استمرار ارتفاع أسعار الذهب، خاصة بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة 2.5% وارتفاع سعر الذهب في شاشة البورصة العالمية أدى إلى الارتفاع من جديد في سعر الذهب في محلات الصاغة في مصر.

التطورات السياسية والاقتصادية سبب في ارتفاع أسعار الذهب
أوضح محمد أحد تجار الذهب، بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة، أنه على مدار الثلاثة أشهر الماضية هناك ارتفاع مستمر مع انخفاض طفيف، إلا أنه خلال الأيام القليلة الماضية شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا مفاجئًا، نتيجة الأحداث الجارية في العالم.

وأكد أن الأحداث الأخيرة التي تصب كلها في صالح ارتفاع سعر الذهب وآخرها التصعيدات الصينية في تايوان وكذلك ارتفاع سعر الدولار في مصر وكسره حاجز 19 جنيهًا، جميعًا تؤكد على استمرار ارتفاع أسعار الذهب.

أسعار الذهب اليوم الجمعة
وشهدت أسعار الذهب اليوم في مصر بعض الارتفاع الملحوظ خلال الساعات الماضية، حيث شهد سعر الذهب استمرار الارتفاع خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق 5-8-2022، في المحلات.

أسعار الذهب اليوم الجمعة بالمصنعية
سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الجمعة، نحو 1223 جنيهًا مصريًا.
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الجمعة، نحو 1070 جنيهًا مصريًا.
سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الجمعة، نحو 917 جنيهًا مصريًا.
سجل سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الجمعة، نحو 713 جنيهًا مصريًا.

أسعار الذهب اليوم الجمعة للبيع والشراء
سجل سعر جرام الذهب عيار 10 اليوم الجمعة، نحو 510 جنيهات مصرية.
سجل سعر أوقية الذهب اليوم الجمعة، نحو 38031 جنيهًا مصريًا.
سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة، نحو 8560 جنيهًا مصريًا.