إطلاق مبادرة “إنتاج اللحوم من الأغنام البرقى لنحو 3000 رأس سنوياً

17 أغسطس، 2022 - بتوقيت 1:35 م

 

أطلق متخصصون في الإنتاج الزراعى والحيوانى مبادرة “إنتاج اللحوم الأغنام البرقى” تستهدف زيادة الإنتاج المحلى من هذه السلالة وتطويرها ونشرها داخل مصر لتعويض النقص في الإنتاج المحلى من اللحوم.

كشف محمد حمزة مؤسس مبادرة “إنتاج اللحوم الأغنام البرقى” بأن المبادرة تهدف إلى تكاتف عدد كبير من المربيين والمزارعين بالإستفادة من توجه الدولة والقيادة السياسية بدعم قطاع الإنتاج الحيوانى وإنتاج اللحوم محليا وتوفير كافة أوجه الدعم لهم.

وأوضخ حمزة بأن المبادرة ستٌضيف للإنتاج المحلى من الخراف البرقى عدد 3000 رأس خراف برقى سنوياً ، كما يَعتمد مشروع المبادرة على التوسع في زراعة الأعلاف النباتية وتوفير عدد 200 فرصة عمل سنوياً، بالإضافة إلى وضع خطة لإنشاء مجزر ألى لإنتاج اللحوم وتوريدها للقرى السياحية والفنادق والمطاعم خلال عامين.

كما أكد مؤسس مبادرة “إنتاج اللحوم الأغنام البرقى” بأنه هذه المبادرة تأتى بالتنسيق مع المهندس محمد حامد رئيس مجلس إدارة شركة الريوم للإستثمار الزراعى والإنتاج الحيوانى من أجل مساندة صغار المربيين في إنشاء الحظائر والعناير وكافة البنية الأساسية لإنجاح المبادرة بالإضافة إلى زراعة 500 فدان بالأعلاف النباتية في منطقة وادى النطرون من أجل توفير الأعلاف اللازمة منخفضة التكلفة للمبادرة، علاوة على وضع خطة تنفيذية لإنجاح المشروع.

وأوضح المهندس محمد حامد بأن الأغنام البرقى تتميز بقوة مناعتها علاوة على أنها هي الأغنام الوحيدة منخفضة الدهون وتتغذى على النباتات والحشائش وسهلة البيع والتداول وعليها إقبال عالمى كبير نظرا لجدوة لحومها.