“تصديرى للملابس الجاهزة” يطالب بتقليل الأعباء عن الصناعة

27 فبراير، 2021 - بتوقيت 6:52 م

 

عزه كمال

اكد سامر رياض عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للملابس الجاهزة ان تخفيض تكلفة التصنيع سواء رسوم ( غاز او كهرباء او طاقة بشكل عام ) بالاضافة الى عدم تأخير صرف المساندة التصديرية و رد ضريبة المبيعات للمُصدر و هذا الرد من اجل تواجد السيولة التى تدفع عجلة الانتاج من اهم عوامل استمرار الصناعة.

أضاف الى ان عملية التأهيل و الكوادر المدربة سواء من العمالة او الادارة هام من اجل تطوير صناعة الملابس الجاهزة و هذا يأتى مشاركة بين القطاع الخاص و الدولة .

أوضح ان المنافسة موجودة مع الدول الاخرى و لكن كى نستحوذ على نسب اكبر من الاسواق التى بالفعل نتواجد فيها لابد من رفع كفاءتنا التناقسية و لكى يحدث ذلك يجب ان تقل الاعباء المفروضة على المُصنع او المُصدر و ان ترتفع الانتاجية .

أكد على ضرورة رد المستحقات بشكل سريع من اجل توافر السيولة و اتاحة الفرصة بإيجاد مناخ مناسب للاستثمار و التصدير لاننا ننافس فى اسواق كبيرة منها اوروبا و امريكا .. مطالبا بتعميق الصناعة اكثر لاننا بالفعل لدينا منتج جيد و هذا يتحقق بزيادة استخدام المكونات المصرية فى كافة مراحل الصناعة و عدم الاستعانة بإستيراد مكونات من الخارج منها القماش او الاكسسوارات.

كما طالب سامر رياض بضرورة تفعيل مبادرات حوافز الاستثمار و المساندة التصديرية فى ظل ظروف اقتصادية عالمية صعبة كى تظل هناك استمرارية فى الصناعة دون التفريط فى اى من العمالة المتواجدة بالفعل داخل هذه الصناعة .