المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك في الدورة الثالثة للمجلس الدولي للتمور

6 ديسمبر، 2023 - بتوقيت 4:49 م

 

 

ريهام محمود

 

شاركت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بوفد برئاسة الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة في الدورة الثالثة للمجلس الدولي للتمور، وذلك بمشاركة ١٣ دولة عربية اعضاء لمجلس الدولي للتمور وعدد من وفود الدول من مختلف العالم والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية وعلى رأسها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمركز العربي لأبحاث المناطق الجافة والأراضي القاحلة وجائزة خليفة الدولية للتمور والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

 

 

 

ثم وجه الوزير عبد الرحمن الفضلى الشكر لكل للدول والمنظمات المشاركة ثم قام باستعرض جدول الأعمال وإنجازات المجلس خلال دورته السابقة وخطة وميزانية المجلس للفترة القادمة ٢٠٢٤ – ٢٠٢٦م.

 

 

 

كما خاطب المجلس وزراء كل من تونس ومصر والمملكة الاردنية والسودان وفلسطين وموريتانيا، مثمنين مجهودات المملكة العربية السعودية في أحضتان المجلس الدولي للتمور والدعم المقدر لأعمال المجلس.

 

 

 

وفى نفس السياق وجه الدخيرى الشكر المملكة العربية السعودية ولوزير الزراعة على حسن الاستقبال وكرم المضافة وعلى الدعم السخي والمستمر، مؤكدا أن المنظمة ستظل داعمة لأعمال المجلس.

 

 

 

 

وأشار مدير المنظمة إلى أنه بفضل مخاطبات الدول أصبح المجلس عالميا وتم تخصيص أكثر من 80 % من الميزانية لإظهار صورة ودور المجلس على المستوى وأن تخصص باقي الموازنة لخلق المقربات بين

الدول الأعضاء متمنيا التوفيق والسداد للمجلس الدولي للتمور في تحقيق أهدافه التي نطمح جمعيا في تحقيقها . وموجها الشكر لرئيس المجلس على إتاحة الفرصة المخاطبة المؤتمرين و تمني لهم التوفيق والسداد.