“اوكرانيا” ترفض الانتخابات التي تجريها روسيا في الأجزاء المحتلة مؤقتا من أراضيها

7 سبتمبر، 2023 - بتوقيت 1:52 م

كتب محمد العبادى
طالبت حكومة كييف من المجتمع الدولي وقف الانتخابات الصوريه التى تنوى روسيا اقامتها فى 10 سبتمبر. الحالى فى الأراضي الأوكرانية المحتلة

قالت أوكرانيا فى بيان لها تعتزم روسيا إجراء ما يسمى بـ “الانتخابات” للمجالس التشريعية وإدارات الاحتلال المحلية في الأراضي المحتلة مؤقتًا في مناطق دونيتسك ولوهانسك وزابوريزهيا وخيرسون في أوكرانيامشيره إلى إن مثل هذه التصرفات التي تقوم بها روسيا تنتهك بشكل صارخ التشريعات الأوكرانية والقانون الدولي، وهي غير قانونية. وأي نتائج لهذه “الانتخابات” الصورية ستكون لاغية وباطلة.
إضافت أوكرانيا ان عمل “الممثلين” المنتخبين بشكل غير قانوني للمجالس وإدارات الاحتلال المحلية في الأراضي المحتلة مؤقتا في أوكرانيا لا يخلق أي عواقب قانونية ولن يؤدي إلى أي تغيير في وضع الأراضي المحتلة مؤقتا حيث
أُجبر مواطنو أوكرانيا في الأراضي المحتلة مؤقتاً على المشاركة في ما يسمى “التصويت” تحت فوهة البندقية والضغط المباشر من إدارات الاحتلال الروسي.وطالبت أوكرانيا المجتمع الدولي إدانة “الانتخابات” الصورية التي تجريها روسيا في الأراضي المحتلة مؤقتا في أوكرانيا، وعدم الاعتراف بشرعية ما يسمى “المسؤولين المنتخبين”.
كما دعت شركاءها إلى تشديد العقوبات ضد المنظمين الروس وتجنب أي اتصالات مع المسؤولين والهياكل الروسية المشاركة في تنظيم الانتخابات غير القانونية.