المصرف المتحد يعلن تصدر المنيا محافظات الوجة القبلي لخدمات التمويل العقاري بالمصرف المتحد

6 ديسمبر، 2021 - بتوقيت 3:19 م

 

عزه كمال

اعلن المصرف المتحد اليوم تصدر محافظة المنيا لمحافظات الوجة القبلي لحجم خدمات التمويل العقاري وذلك عقب تسليم الاسبوع الماضي لعدد كبير من عقود الوحدات السكنية وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل3% علي 30 سنة. وذلك بالتعاون مع صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وأشار ايمن محمد – رئيس التمويل العقاري – ان المصرف المتحد يعد من اوئل البنوك التي شاركت في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل والتي تصب في مصلحة المواطن وتنفيذ سياسة الدولة المصرية نحو تحسين مستوي معيشة المصريين بمحفظة تبلغ 1350 مليون جنية لنحو 9900 عميل.

واضاف ان المصرف المتحد يضع ضمن اولوياته محافظات الصعيد. حيث يخدم كافة المحافظات الوجة القبلي من الفيوم وحتي الاقصر واسوان. عن طريق التمويل المباشر لوحداتهم السكنية. وايضا من خلال نشر الوعي وتعزيز ثقافة التمويل العقاري. فضلا عن تقديم خدمات التمويل العقاري المتميزة للمجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل. كما منح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجة البحري والدلتا.

واوضح ايمن محمد ان مبادرة البنك المركزي المصري ساهمت في دخول شرائح جديدة من العملاء وهم محدودي الدخل فهذه الفئات هي الاحق بالرعاية. هذا ويحتل المصرف المتحد المرتبة السابعة كاكبر ممول وسط البنوك المقدمة للخدمة في فئات محدودي الدخل.

واعرب ايمن محمد ان المصرف المتحد يقدم خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. وذلك في اطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات سكنية لاسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي وعلي مدد طويلة تصل الي 30 سنة.

واضاف ان برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تاتي في 8 من محافظات الصعيد وهم : الفيوم – بني سويف – المنيا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان. كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهم : بورسعيد – السويس – الاسماعيلية والبحر الاحمر. فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هم : 6 اكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة. كذلك 7 محافظات بمنطقة الوجة البحري والدلتا وهم : المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

ومن جانبه اشار اشرف درويش – نائب رئيس التمويل العقاري – ان المصرف المتحد قام بتمويل مجموعة كبيرة من عملاء محافظة المنيا ممن تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي المصري الاخيرة. كما يجري حالا دراسة العديد من الطلبات الاخري.

اضافت سامية عبد الجابر – مدير منطقة الصعيد – ان المصرف المتحد يتميز ببرامج متفرده تناسب فئات الشعب و تدعيم سياسة الدولة في توفير سكن ملائم ودعما للتمويل العقاري بالتعاون مع صندوق الاسكان الاجتماعي.

واضافت امل امام – مدير فرع المنيا – ان حجم اقبال العملاء كبير للاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري للفئات منخفضى ومحدودى الدخل ومتوسطى الدخل.