تفاصيل  مشاركة منظمة البحث والتطوير الدفاعي الهندية  في معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية2023 بالقاهرة

5 ديسمبر، 2023 - بتوقيت 12:20 م

 

شهدت الدورة الثالثة لمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية بمصر (EDEX) 2023 في مركز مصر للمعارض الدولية (EIEC)، بالقاهرة الجديدة، بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023. مشاركة  منظمة البحث والتطوير الدفاعي (DRDO)، والتي تعد جناح البحث والتطوير بوزارة الدفاع الهندية،في هذه الفاعلية الضخمةالتي تقدم فرصة فريدة لمختبرات منظمة البحث والتطوير الدفاعي لعرض أحدث تقنياتها ومعداتها وانظمتها المستخدمة في البر والبحر والجو. وتحت مظلة جناح الهند المتكامل، تشارك منظمةالبحث والتطوير الدفاعي في عرض براعة الصادرات الدفاعية الهندية التي تتراوح بين التصميم والإنتاج ثم التطوير.
وتعمل منظمة البحث والتطوير الدفاعي في المقام الأول في مجال تصميم وتطوير العديد من الأنظمة والتقنيات الحديثة مثل: الصواريخ ونظم الدفاع الجوي القائمة على الصواريخ والطائرات القتالية الخفيفة ودبابات القتال الرئيسية ونظام الأسلحة والطائرات بدون طيار ومضادات الطائرات بدون طيار وقاذفات الصواريخ متعددة الأسطوانات والرادارات والأنظمة البحرية والمنتجات المتعلقة بعلوم الحياة ودعم الجنود.
وقد تم استخدام العديد من الأنظمة والتقنيات التي طورتهامنظمة البحث والتطوير الدفاعي من قبل القوات المسلحة الهندية بعد إجراء تجارب ميدانية واسعة النطاق. ومن خلال هذه العملية، استطاعت هذه الأنظمة الوصول إلى المعايير الدولية وتم تصدير بعضها أيضًا. لقد مكنت منظمة البحث والتطوير الدفاعي الصناعات الهندية من إنتاج أنظمة دفاعية عالية الجودة للتصدير، مما يساعد في إقامة ورعاية علاقات طويلة الأمد مع الدول الصديقة إلى جانب تعزيز قدرات قوات الدفاع والأمن الداخلي.

 

ومن خلال معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2023، ستعرضمنظمة البحث والتطوير الدفاعي التقنيات الرئيسية التالية.
1) نظام الإنذار المبكر والتحكم المحمول جواً (AEW&C).
2) صاروخ جو-جوأسترا
3) نظام سلاح بيناكا
4) نظام مدفعي مقطور متقدم (ATAGS)
5) دبابة قتالية أرجون Mk 1A
6) نظام أكاش الصاروخي
7) نظام سونار الغواصات (SMS-X)
8) سونار كشف الحركة المحمول (PDDS-X)
9) نظام السونار المدمج المثبت على هيكل السفينة (HMS-X2)
10) نظام التعرف على الصديق أو العدو (IFF).
وبفضل امتلاكها لنطاق شامل من التقنيات والأنظمة التي تفي بمجموعة كاملة من متطلبات الدفاع، تعدمنظمة البحث والتطوير الدفاعيالقوة الدافعة للاعتماد على الذات في قطاع الدفاع الهندي. وتمثل مشاركةمنظمة البحث والتطوير الدفاعي في هذه الفاعلية الضخمة التي تقام مرة كل سنتين فرصة للاستفادة من المنتجات والتقنيات والأنظمة العالمية “المصنوعة في الهند” من قبل جميع البلدان الصديقة.
ويتمنى الدكتور سمير كامات، سكرتير البحث والتطوير بوزارة الدفاع ورئيسمنظمة البحث والتطوير الدفاعي كل النجاح لمعرضالصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2023 ومواصلة إرث العلاقات الدفاعية بين الهند ومصر، وتعزيز العلاقات بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي، وإيجاد أسواق جديدة لمنتجاتمنظمة البحث والتطوير الدفاعي على النحو الذي تنشده حكومة الهند.