الاقليمي للاغذية والاعلاف يجري تجارب جديدة على خامات للاعلاف وتغذية الحيوانات والأسماك

13 أبريل، 2022 - بتوقيت 12:21 م

 

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي برفع كفاءة الأصول والاستخدام الامثل لها وانتقاء البحوث العلمية التطبيقية، وبإشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور أحمد العكازي مدير المركز الاقليمي للاغذية والاعلاف بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي بأن المركز يواصل الإسهام في دفع عجلة التنمية من خلال إجراء العديد من تلك البحوث والتجارب في مجال الدواجن والانتاج الحيواني وتغذية الاسماك علاوة علي قيامه بأعمال التسجيل والرقابة على الاعلاف وخاماتها واضافاتها مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، حيث يجري المركز حاليا بمزرعته التجريبية بعض التجارب على خامات الاعلاف غير التقليدية .

وأضاف “العكازي” أن مزرعة المركز عبارة عن 12 فدانا طريق الاسكندرية القاهرة الصحراوي يتم زراعتها بمحاصيل الاعلاف علاوة على مجموعة من الحظائر المكشوفة لتربية المجترات الكبيرة ابقار وجاموس واغنام ومدشة وخلاطة للاعلاف ومخزن ومعمل . هذا ويتم بيع اللحوم بسعر التكلفة بمنافذ تابعة للوزارة.

. ومن ناحيته قال الدكتور ايهاب داوود مدير مزرعة المركز للارشاد والتدريب ان التجربة الحالية تهدف إلى دراسة مقارنة بين ثلاث أصناف من الابقار وثلاث بروتوكولات تغذية لتحديد ايها تحقق أعلى معامل تحويل وأعلى انتاجية وتصافي ذبيحة.