عشبة تساعد في علاج الكثير من الأمراض…تعرف عليها

14 فبراير، 2024 - بتوقيت 4:02 ص

 

 

تعتبر شجرة المورينجا من الأشجار الشائعة حول العالم والمعروفة بفوائدها. بالإضافة إلى استخدام المورينجا في عملية التحنيط، استخدم المصريون القدماء أيضًا المورينجا كبديل قوي لزيت الزيتون. تحتوي شجرة المورينجا على 14 نوعاً مختلفاً، أشهرها المورينجا والتي تعرف بالشجرة المعجزة لأن أوراقها يمكن استخدامها للوقاية والعلاج من العديد من الأمراض.

 

تقوي العظام: تساعد أوراق المورينجا على الوقاية من هشاشة العظام. وخاصة للنساء فوق 45 سنة لأنه يحتوي على الكثير من الكالسيوم للحفاظ على امتصاصه. يساعد الكالسيوم في علاج هشاشة العظام ويقوي العظام.

 

تعالج فقر الدم: تعتبر أوراق المورينجا علاجاً فعالاً لفقر الدم لأنها تحتوي على كميات عالية من فيتامينات ب والحديد. فيتامينات ب ضرورية لإنتاج خلايا الدم الحمراء في الدم.

 

تنظم مستويات الإلكتروليت في الدم: تساعد أوراق المورينجا بشكل كبير على توازن مستويات الإلكتروليت في الدم وقد ثبت فعاليتها لدى مرضى السكري.

 

تساعد على فقدان الوزن بسرعة: كوب من أوراق “المورينجا” يمكن أن يقلل الشهية ويسرع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه يسرع عملية الهضم، مما يسمح لك بإنقاص الوزن دون تعب، وبما أنه غني بالفيتامينات والأملاح والبروتينات والمعادن، حيث يساعد الجسم من خلال تناول هذه المواد الأساسية لتلبية احتياجاته ولا يحتاج إلى أي نوع من الطعام.

 

يحسن وظائف الجسم، وإفراز الهرمونات، ووظيفة العضلات والأعصاب، ويعالج تجلط الدم، وينظم ضربات القلب.

يقوي جهاز المناعة بشكل ملحوظ..

 

تعتبر المورينجا عامل مدر للبول ومضاد للالتهابات.

يساعد على توازن عمل الغدة الدرقية