البرلمان العربي يؤكد على دعمه الكامل لمواجهة التحديات التي تواجهها دولة العراق

17 فبراير، 2024 - بتوقيت 3:42 م

 

ريهام محمود

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي أن العراق يواجه العديد من التحديات في ظل ما تمر به المنطقة من تداعيات، مشيرا لضرورة تكاتف كافة الجهود في سبيل دعم العراق والوقوف معه لتجاوز هذه المرحلة الخطرة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة ككل .

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي للسيد محسن المندلاوي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة، وذلك على هامش أعمال المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب – جنوب، الذي تستضيفه المملكة المغربية.

 

وأكد العسومي حرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون والتنسيق مع البرلمان العراقي في كافة المجالات خاصة مع ترؤس العراق الفترة الحالية للاتحاد البرلماني العربي، وهو ما يساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون مع البرلمانات العربية وتنسيق الجهود والمواقف في كافة المحافل الإقليمية والدولية لدعم القضايا العربية ومواجهة التحديات الراهنة التي تعصف بالمنطقة وعلى رأسها الوضع في قطاع غزة .

 

وشدد العسومي على دعم البرلمان العربي الكامل لجمهورية العراق، مؤكدا أن العراق دولة محورية، واستقرارها يعد ركيزة لأمن المنطقة ، محذرا من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة، داعيا إلى ضرورة تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية العربية في العمل على الحد من تداعيات هذه الصراعات التي تؤثر على أمن واستقرار المنطقة.

 

من جانبه ثمن المندلاوي الجهود التي يقوم بها البرلمان العربي في كافة مشاركاته الإقليمية والدولية لدعم أمن واستقرار الدول العربية والدفاع عنها وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية العربية وخصوصا القضية الفلسطينية مقدرا وقوف العسومي والبرلمان العربي مع العراق في كافة الظروف التي يمر بها وهو موضع احترام وتقدير من الجميع .