حصل على 3 مليارات جنيه من المواطنين.. القبض على مستريح الطحالب والجمبري

24 مايو، 2023 - بتوقيت 8:34 م

 

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على رجل الأعمال “ح ” ،”ك”، مالك مجموعة شركات ال “ك” ، أمس الثلاثاء، على خلفية عدة بلاغات من مواطنين إلى الأجهزة الأمنية والنائب العام، تتهمه بالنصب عليهم وجمع مبلغ 3 مليارات ونصف بزعم توظيفها في بعض المشروعات.

فيما أنكر مالك المجموعة ، والمتهم بالاستيلاء على 3 مليارات ونصف جنيه بزعم توظيفها في بعض مشروعات الطحالب والجمبري والأغنام والمعروف إعلاميا بمستريح الطحالب، تهمة النصب على المواطنين، مؤكدا أن الشركة تعمل منذ فترة، وأن التعثر التي تعرضت لها بسبب الحالة الاقتصادية.

 

وقال المتهم ، أمام جهات التحقيق، إن سبب التراجع لشركته هو سوء أداء وإهمال بعض الموظفين، مضيفا أن الشركة كانت تصرف جميع المستحقات المالية للمستثمرين، وفق أقواله أمام جهات التحقيق.

وتابع أن شركته كانت ملتزمة مع المستثمرين، وكانت تؤدي أرباحا للمواطنين تصل إلى 40% شهريا، حتى ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض عليه، بعدما تقدم عدد من المواطنين ببلاغات إلى الأجهزة الأمنية والنائب العام، للتضرر من وقوعهم ضحايا عملية نصب على يد رجل أعمال جمع منهم مبلغ 3 مليارات ونصف بزعم توظيفها في بعض المشروعات.

وذكر البلاغ، أن المشكو في حقه، ظهر على السوشيال ميديا منذ فترة ليست قصيرة، مدعيا تنفيذ مشروعات زراعية لإنتاج الطحالب وتصديرها وكذا الجمبري وتربية الأغنام والتي تعتمد في مضمونها على الإعلان عن أرباح تصل إلى 40% من رأس المال شهريا، ودعا الجميع إلى الانضمام برؤوس الأموال لشركته بحصص في المشروعات المعلنة بعقود واهية والمرفقة بالشكوى.

 

وذكر البلاغ، أن المتهم ظل يطرح في مشروعاته الوهمية خلال الفترة الأخيرة، باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي المرئية والمسموعة، وكذا بالظهور في بعض البرامج التليفزيونية ووصل تكلفة بعض هذه المشاريع إلى 300 مليون جنيه، ووصل عدد المتعاقدين معه إلى أكثر من 3400 فرد من المصريين العاملين بالخارج والداخل وأصحاب الدخل البسيط وممن كانوا يطمحون في كسب حلال ومشروع إلى أن بدأت تظهر حقيقة الحال.