بمشاركة النواب والاوقاف والكنبسة.. ندوة تناقش قانون موحد  لمناهضة العنف

8 أبريل، 2024 - بتوقيت 4:35 م

 

شارك المهندس  ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى ندوة بعنوان  معا من اجل قانون موحد لمناهضة العنف  والتى اقيمت مساء امس فى احدى القاعات بالجزيرة ، وشارك بها عدد من النواب ووممثلى الاوقاف والكنيسة والقضاء ومؤسسات المجتمع المدنى .

وقد دارت المناقشات والاستماع لوجهات النظر المختلفة من الحضور ، اعقبها تقسيم الحضور لمجموعات عمل للخروج بتوصيات يمكن البناء عليها الفترة القادمة .

واشار منصور ، الى اهمية مثل تلك الندوات لمناقشة مشروعات القوانين المطروحة ولاسيما التى تمس شريحة كبيرة من المجتمع ، موضحا ان الامر لا يقتصر على العنف ضد المراة فقط بل العنف بصورة عامة .

مستطردا ، العنف ليس جسدى فقط بل هناك عنف وايذاء نفسى يجب التصدى له .

وفى كلمته المقتضبة طرح النائب عدد من الامور ومنها : دور الاعلام فى التوعية ، والتى يرى انها شبه غائبة ، قائلا ” يجب على القنوات الاعلامية تبنى هذا الامر ولو بعرض دقيقة او اثنين يوميا للتوعية ”

وتساءل عن مشاهد العنف التى تغزو افكارنا وعيوننا يوميا ودورنا فى مواجهة هذه الهجمة الشرسة .

مختتما كلمته بان التشريعات وحدها لا تكفى ، فقد تم تغليظ عقوبة جريمة ختان الاناث بالقانون رقم 10 لسنة 2021 ، ولكن التطبيق العملى مازال يحتاج المزيد من الجهد ، فالقانون لا يمنع ولا يمنح ولكنه ينظم الامر .

تاتى هذه الندوات فى اطار سلسلة من الندوات التى يشارك بها النائب للخروج بافضل التوصيات اللازمة للتطبيق الفعلى على ارض الواقع .