“الزراعة “تستعد لصرف اسمدة الموسم الشتوي

25 أكتوبر، 2021 - بتوقيت 5:14 م

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, عن بدء الاستعداد لصرف أسمدة الموسم الشستوي بالجمعيات الزراعية بألمحافظات , حيث يتم صرف 50% من الأسمدة لجميع ممتلكي كارت الفلاح, من خلال التوجه إلى فرع البنك الزراعي لاستلام كارت حتي يتمكن المزارع من الصرف .

 

وقالت الوزارة في تقرير لها يسمح بصرف 50% من الأاسمدة بصفة مؤقتة لمن لم يتم إصدار كارت الفلاح له على أن يقوم المزارع بالتوجه للجمعية التابع لها حيازته لتحرير استمارة تسجيل على المنظومة وتسليم صورة من البطاقة الشخصية, لإتمام إجراءات استخراج الكارت مع مراعة عدم صرف باقي الحصة الإ بعد الحصول على الكارت.

وأضافت الوزارة انه  يصرف بشكل استثنائي للأراضي المنزرعة خارج الزمام بنسبة 50% ايضاً من الكمية المستحقة من الأسمدة تبعاً لضوابط وشروط الصرف من واقع المعاينات الفعلية على الطبيعة ولحين استخراج كارت الفلاح لها, وذلك بعد تأكد الجهات المتابعة والتنسيق من عدم وجود مخالفات.
وكانت قد قررت اللجنة التنسيقية للأسمدة بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي مد صرف الأسمدة للموسم الصيفي  لاتاحة الفرصة للمزارعين كي يحصلوا على حصتهم من المقررات السمادية الصيفية.. صرح بذلك الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي

وقال الشناوي ، ان وزارة الزراعة لن تتوقف عن ضخ الاسمدة الى محافظات الصعيد، وحتى يتحقق الاكتفاء التام لجميع المزارعين ، مشيرا الى ان توزيع الأسمدة للموسم الصيفي مستمرة وانه تم مد  الموعد لحين استكمال كافة الإحتياجات للموسم الصيفي من الاسمدة، وهناك توجهات صارمة بمحصول كل من له حق على الاسمدة الصيفية.

وتواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في قطاع الخدمات والمتابعة توفير الاسمدة للموسم الشتوي المقبل للمزارعين