تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية لمنح الموافقات الاستيرادية للدواجن المجمدة

24 فبراير، 2021 - بتوقيت 4:37 م

 

قال المهتدس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن انه حضر اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بالموافقات الاستيراديه للدواجن المجمدة وأجزائها ومصنعاتها.  والتي تحضرها كل الجهات المتخصصة بالدواجن. وخاصة الجهات السيادية  ووزارة التموين والداخلية وقيادات وزارة الزراعه
  وقال في تصريحات له اليوم إنه أوضح  للجنة الموقف الحالي لصناعة الدواجن والخسائر التي تكبدها المنتجين الفترة السابقة وتاثير كميات المجمد المستوردة المعروضة بالسوق. واننا متخوفين ،إن إستمر الحال كما هو من تخوف المربين من زيادة المعروض او الموافقه علي استيراد اي كميات من الدواجن ، ان يتوقف المربيين عن دخول دورات جديدة للحد من خسايرهم.
وأكد على اهمية دعم صغار المربيين ووقف خسائرهم وتشجيع صغار وكبار المنتجين علي التوسع في إنشاء عنابر ومحطات جديدة حتي تستطيع الصناعة تلبية احتياجات المواطنين نتيجة زيادة استهلاك الفرد والزيادة السكانية، مشيرا الى ان كل الجهات السيادية والرقابية وقيادات وزارة الزراعه والتموين والداخلية أيدت جميعها عدم الموافقة على استيراد اي كميات من الدواجن او الاجزاء او المصنعات.
 وأوضح ان كل الجهات وقفت مع صناعة الدواجن واستثماراتها عندما تم توضيح الأمر لهم .وقد أوقف  المهندس مصطفى الصياد نائب  وزير الزراعه وبموافقة جميع الاعضاء اي موافقات استيراديه  دعما لصناعة الدواجن وقد اوصتني اللجنه رفيعه المستوي ان انقل لجميع المربيين دعم وتشجيع الدولة للصناعة الوطنية،مطالب من اعضاء الاتحاد التحدث مع عملائهم وزملائهم لطمأنتهم وان لايترددوا وفي دخول دورات جديدة وان يستمروا في اي خطط للتوسع وان كل  اجهزة الدولة تقف معنا.