التموين تعلن شروط المتقدمين لمشروع جمعيتي .. وفحص 8الاف طلب بالمرحلة الرابعة

5 فبراير، 2022 - بتوقيت 5:42 م

 

كتبت فاطمةالدالى

تواصل وزارة التموين والتجارة لداخلية،على مستوى المحافظات، فحص وتدقيق 8 الاف طلب من المتقدمين لإنشاء مشروع جمعيتي بالمرحلة الرابعة،

وذلك من خلال لجان متخصصة، للتأكد من استيفاء الشروط واعداد كشوف بالمقبولين، وذلك حتي منتصف فبراير الجاري، ليتم اعتماد النتيجة النهائية من الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، وتحديد موعد المعاينات.

ويتم مراجعة الأوراق والمستندات بالنسبة للمتقدمين، من المدرجين على قوائم الانتظار، وفقا للشروط والمعايير الاتية

– لا يزيد السن عن 45 عام ولا يقل عن 21 عام .

– أن يكون ‏حاصلا على مؤهل متوسط فيما أعلى.

– أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية.

– ألا يكون من العاملين بالحكومة أو القطاع الخاص).

وتقوم اللجنة بفحص المستندات التي تقدم بها الراغبين في فتح منفذ تمويني تابع لمشروع جمعيتي ضمن المرحلة الرابعة وفقا للضوابط والشروط السابقة، وتقوم اللجنة بفحص المستندات التالية.

– برنت تأمين

– صورة بطاقة شخصية من الرقم القومي .

– صورة المؤهل الدراسي.

– صورة موقف المتقدم المشروع من التجنيد.

جدير بالذكر أن أحمد كمال مدير مشروع جمعيتي, ومعاون وزير التموين، أن المعاينات ستتم للمقبولين بعد مراجعة الأوراق وموافقة واعتماد الدكتور علي ‏المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية على إجراء المعاينات.

وقال مدير مشروع جمعيتي، أن مديرية التموين والتجارة الداخلية، ستقوم باحتساب عدد البطاقات التموينية بالمنطقة الراغب صاحب الطلب في فتح منفذ جمعيتي بها، والمتوسط بحد أدنى 500 بطاقة تموينية بالمنطقة، لافتا إلى توجه وزارة التموين لافتتاح منافذ جمعيتي بالأماكن الأكثر احتياجا .

وأوضح احمد كمال أنه سوف يتم عرض نتائج فرز الطلبات المقدمة من شباب جمعيتي، وكشوف المقبولين على الدكتور علي المصيلحى, وزير التموين والتجارة الداخلية منتصف فبراير الجاري، لاعتمادها وتنفيذ المعاينة الأولية المستوفين للشروط.

وشدد ‏معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة على المتقدمين بعدم الإيجار أو ‏التشطيب إلا بعد إجراء المعاينة الأولى مشيرا إلى الالتزام بقواعد التقديم ‏وهي (ألا تقل المسافة بين المنفذ المزمع إجراء المعاينة له واقرب بدال ‏تمويني أو منفذ جمعيتي 500 متر – ولا تقل مساحة المنفذ عن 30 مترا).

وأكد كمال أنه بعد إنهاء معاينات المرحلة الرابعة سيصل عدد المنافذ ‏المفتتحة إلى 7 آلاف منفذ بجميع المراحل من الأولى حتى الرابعة مشيرا إلى ‏أن الهدف من مشروع جمعيتي هو توفير فرص العمل للشباب .

وكذلك توفير ‏السلع الغذائية بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية مضيفا إلى أن ‏المشروع نجح في مراحله السابقة في توفير ما يزيد عن 20 ألف فرصة ‏عمل مباشرة وغير مباشرة.‏