مكافحة وعلاج الادمان يعقد ندوة تحت عنوان “بيئة تعليمية آمنة خالية من المخدرات

10 يونيو، 2024 - بتوقيت 12:57 م

 

كتبت فاطمة الدالى

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن كابتن المنتخب المصري محمد صلاح شارك فى برامج الصندوق من خلال حملة “أنت أقوى من المخدرات” بشكل تطوعي.

 

 

 

وأكد، خلال ندوة تحت عنوان “بيئة تعليمية آمنة خالية من المخدرات”، أن محمد صلاح شارك فى 15 اعلان للتوعية حتى الآن، وجمعيها أدت إلى زيادة الاتصالات على الخط الساخن الصندوق، موضحًا أن الحملة الأخيرة “المخدرات هتجرك للنهاية.. ماتربطش نفسك بيها” أدت إلى زيادة المكالمات الواردة 500%، وبلغ عدد المشاهدات إلى 76 مليون مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ برنامج الوقاية من المخدرات لرفع وعي 7500 مدرسة، بالتعاون مع الجهات الشريكة منها وزارة التربية والتعليم.العام والفنى

 

أما الحملات الإعلامية، أكد أنه تم إنتاج وتنفيذ سلسلة من الحملات الوقائية بمشاركة الكابتن محمد صلاح.. متوسط المشاهدات سنويًا لكل حملة 25 مليونًا، وتمت ترجمة الحملة لخمس لغات، وتم تكريمها والحصول على جائزة الإبداع بمسابقة دبي لينكس العالمية.

 

ويأتي انعقاد الندوة عقب استقبال الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وفدًا من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة التابعة لوزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، للتعرف على تجربة الصندوق في البرامج الوقائية لحماية الشباب من الإدمان والاستفادة منها، وضم الوفد العميد دكتور محمد خميس العثمني، مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، والعميد دكتور عبدالله محمد مدير إدارة كلية الضباط بالأكاديمية، والعقيد دكتور جمال لشحي نائب مدير إدارة كلية الضباط بالأكاديمية والسادة أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية، بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.