تعيين سليم شانكايا قنصلاً فخرياً لمصر من قبل مولدوفا

21 أغسطس، 2024 - بتوقيت 2:40 م

 

كتب محمد العبادى

تم تعيين سليم شانكايا، الرئيس التنفيذي لشركة جيد تكستايل، وهي منشأة إنتاج تابعة لمجموعة “يشيم جروب” تعمل في مصر، كقنصل فخري لجمهورية مصر العربية من قبل جمهورية مولدوفا، بهدف المساهمة في تعزيز العلاقات بين جمهورية مولدوفا وجمهورية مصر العربية. يهدف هذا التعيين إلى زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين البلدين. وستلعب مجموعة يشيم دورًا هامًا في هذه العملية بفضل تواجدها القوي في مصر.

 

 

 

 

 

في الأيام السابقة، التقى دميتري كرويتور، سفير جمهورية مولدوفا في تركيا والمعتمد أيضًا لدى جمهورية مصر العربية، في أنقرة مع سليم شانكايا، الذي تم تعيينه قنصلاً فخريًا لجمهورية مولدوفا في مصر. كما حضر الاجتماع كل من فاسيلي شيتياي، مستشار السفارة، وفيكتوريا بودي، السكرتيرة الثانية للسفارة.

 

وأشار السفير كرويتور إلى أن تعيين السيد شانكايا كقنصل فخري تم من قبل حكومة جمهورية مولدوفا، وأن هذا المنصب سيلعب دورًا هامًا في تعزيز العلاقات بين جمهورية مولدوفا وجمهورية مصر العربية.

 

 

 

خلال الاجتماع، تم التأكيد على أهمية الخدمات القنصلية للمواطنين المولدوفيين في مصر. كما تم تسليط الضوء على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين لزيادة الصادرات المولدوفية إلى مصر. وفي الوقت ذاته، تم التأكيد على أهمية تشجيع المتخصصين من جمهورية مولدوفا على الدراسة في الجامعات الرائدة في مصر وأهمية زيادة التعاون الاجتماعي والثقافي.

 

وعبّر سليم شانكايا عن شرفه وسروره الكبير بتعيينه كقنصل فخري لجمهورية مصر العربية من قبل مولدوفا، وقال: “سأعمل على تعزيز العلاقات بين جمهورية مولدوفا وجمهورية مصر العربية وزيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين البلدين. وأعتقد أننا كمجموعة يشيم سنساهم بشكل كبير في كلا البلدين من خلال الخبرة التي اكتسبناها في عمليات الإنتاج الطويلة الأمد في مولدوفا ومصر. نحن نهدف إلى دخول مستقبل أكثر إشراقًا معًا من خلال إقامة روابط أقوى بين شعبي البلدين.”

 

من جهة أخرى، يعتبر تعيين سليم شانكايا كقنصل فخري لجمهورية مصر العربية من قبل مولدوفا خطوة هامة في علاقات يشيم جروب التجارية الدولية وموقعها الاستراتيجي في العالم

 

 

 

الجدير بالذكر أن شركة جيد تكستايل، التابعة لمجموعة يشيم جروب، بدأت عملياتها في مصر عام 2008، وتساهم بشكل كبير في الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل. وقد تم تعيين سليم شانكايا، الرئيس التنفيذي لشركة جيد تكستايل، التي تعد أكبر مصدر للملابس الجاهزة في مصر خلال السنوات الخمس الماضية، قنصلاً فخرياً لمصر من قبل جمهورية مولدوفا. ومن خلال هذا التعيين الهام، ستتاح لشانكايا الفرصة لنقل الخبرات والمعرفة التي اكتسبتها مجموعة يشيم في عمليات الإنتاج في كل من مولدوفا ومصر على مدار سنوات عديدة.