اهرامات الجيزه تشهد أول استعراضات جوية للصين فى القارة الإفريقية

29 أغسطس، 2024 - بتوقيت 12:54 م

 

كتب محمد العبادى

‎شاركت الصين امس فى الاستعراضات الجوية التى اقيمت فوق الأهرامات حيث حلقت طائرةنقل مع6طائرات اخرىواطلقت ادخنه ملونه ورسمت لوحات فنية رائعة

 

أقلعت التشكيلة الجوية من مطار العلمين في مصر، ووصلت إلى سماء القاهرة في منتصف النهار. وفوق الأهرامات، قادت طائرة Y-20 التشكيلة التي ضمت 6 طائرات J-10 في تشكيل مثلث. بعد ذلك، نظمت الطائرات الستة من فريق العرض الجوي 81 تشكيل “السهم الكبير” ومرّوا مجدداً فوق الأهرامات مع الدخان الملون. في هذه اللحظة، التقت الثقافة التاريخية بالتكنولوجيا الحديثة بشكل رائع في عصرنا الحالي.

 

‎قال المسئول الصيني بانغ رونغتشي

‎”هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها طائرة

Y-20 بعرض جوي دولي، خاصةً في تشكيل مع طائرات J-10 فوق الأهرامات، مما يجلب تحية من الشرق البعيد ويعكس المسارات الجميلة المشتركة بين الصين ومصر. الأهرامات رمز الخلود، ونحن واثقون أن صداقتنا وثقتنا ستتجاوز الزمان والمكان والحدود، وستظل متينة كالأهرامات، وسنتعامل بصدق وود.”

 

 

‎أشار الخبير وانغ مينغتشي في مقابلة إلى أن الصين ومصر هما دولتان صديقتان عريقتان، وهذا العام يوافق الذكرى العاشرة لإقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر، ويأتي عرض الطائرات في معرض الطيران المصري كفرصة، حيث قامت طائرة Y-20 وفريق عرض الطيران 81 بالتحليق فوق الأهرامات بتشكيل تكريمي، للتعبير عن احترام الحكومة الصينية والشعب الصيني إلى الشعب المصري، وهو عرض مثالي لنشر الصداقة وإبراز السلام.

 

 

‎وأوضح شيه بينغ أن هذه هي المرة الأولى التي يذهب فيها فريق العرض الجوي 81 إلى دولة أفريقية لتقديم عرض جوي، وأن هذه هي أبعد رحلة دولية للفريق على الإطلاق. وستعرض طائرة Y-20 وطائرات J-10 معاً في سماء زرقاء اللون، لتبرز الثقة والانفتاح التي يتمتع بها سلاح الجو الصيني، مما سيعزز بشكل أكبر تبادل الثقافات والتفاعل الودي بين الجيشين.