35 عشبًا طبيًا تنمو في حديقتك تعالج جميع الامراض( صور)

18 أكتوبر، 2022 - بتوقيت 4:15 م

 

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في صحتك من خلال زراعة العلاجات والمكملات الطبيعية الخاصة بك ، فلماذا لا تفكر في زراعة حديقة عشب طبية؟
يمكنك تجميد الأعشاب الخاصة بك أو تجفيفها في الشمس أو تجفيفها في نهاية السنوات حتى يكون لديك إمدادات ثابتة (ومجانية) من النباتات للمساعدة في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض أو الشكاوى.
سواء كانت قدرات اللافندر على التهدئة ، أو حماية إشنسا من الفيروسات والبكتيريا ، تمتلك العديد من النباتات خصائص قوية لتحسين صحتك – ويمكنك زراعة الكثير منها في الفناء الخلفي الخاص بك ، طالما أنها تتلقى ما يكفي من الضوء والماء.
35 أعشاب طبية لتنمو في حديقتك
عند التخطيط لحديقتك ، لا تنس تضمين بعض هذه الأعشاب الطبية.
إذا كنت تضع الزراعة المصاحبة في الاعتبار ، فيمكنك حماية النباتات الأخرى من بعض الآفات التي تعارض الروائح القوية للأعشاب العطرية والزهور مثل الريحان والقطيفة.

مع ما يقال ، إليك 35 نباتًا طبيًا لتنمو في حديقتك في  الصيف:
1 – الألوة فيرا ( Aloe barbadensis miller )

الصبار رائع لعدد قليل من الحالات. للبدء ، يمكن استخدامه للحفاظ على صحة الفم الجيدة ( 1✓) ، وممتازة لعلاج حروق الشمس ( 2✓) .
تبين أيضًا أن استهلاك أشكال صالحة للأكل من الألوة فيرا مثل Aloe vera barbadensis يقلل الالتهاب في الجسم ( 3 ).✓) وكذلك تقوية جهاز المناعة ( 4✓) .
يفضل هذا النبات التربة الرملية ولا يحب الري كثيرًا. إنه يعمل جيدًا كنبات محفوظ في أصيص حتى تتمكن من إحضاره إلى الداخل خلال الأشهر الباردة.
2 – الهليون ( Asparagus officinalis )

الهليون هو عشب معمر موطنه أوروبا وآسيا. غني بمضادات الأكسدة للمساعدة في تعويض الآثار السلبية للجذور الحرة للأكسجين مثل الشيخوخة والالتهابات المزمنة .
يغذي الهليون الجهاز الهضمي من خلال تزويده بالكثير من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. تضيف الألياف غير القابلة للذوبان الجزء الأكبر من البراز ، بينما تشكل الألياف القابلة للذوبان مادة شبيهة بالهلام في الجهاز الهضمي وتغذي بكتيريا الأمعاء الصديقة مثل Bifidobacteria و Lactobacillus ( 5 )✓) .
الهليون نبات معمر ، لذلك تحتاج فقط إلى الزراعة مرة واحدة حتى يتكاثر مدى الحياة. تأكد من إعطاء مساحة لهذا النبات ، وسوف ينتشر بعيدًا جدًا ويزودك بالهليون الطازج على مدار السنة.
3. ريحان ( أوسيموم بازيليك )

الريحان هو أحد أفضل الأعشاب الطبية التي تنمو في حديقتك. لا يقتصر الأمر على مذاقه الرائع في وصفات مثل الحساء واليخنات والسلطة ، ولكن يمكن استخدامه موضعيًا لمجموعة متنوعة من الحالات.
الريحان مضاد ممتاز للالتهابات ، وذلك بفضل الأوجينول ، وهو زيت عطري مثبط للإنزيم يمكن أن يوفر راحة من الأعراض لمن يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي أو حالات التهاب الأمعاء ( 6 ).✓) .
تمتلك هذه العشبة أيضًا خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات بسبب زيوتها المتطايرة مثل استراغول ، لينالول ، سينول ، يوجينول ، سابينين ، ميرسين ، ليمونين. تم العثور على هذه الزيوت لتثبيط العديد من أنواع البكتيريا المسببة للأمراض التي أصبحت مقاومة لعقاقير المضادات الحيوية شائعة الاستخدام ( 7✓) .
يمكن استخدام أوراقها وأزهارها في الشاي الطبي للمساعدة في علاج الصداع والتهاب الجيوب الأنفية والسعال وحتى التوتر والقلق.
ازرع الريحان حول نباتات الطماطم لإبراز نكهة الطماطم. نصيحة صغيرة بالريحان – بعد أن تنتج شتلاتك أوراقها الأولى من 4 إلى 6 أوراق ، قم بتقليمها إلى أعلى من المجموعة الثانية. سيشجع ذلك النبات على التفرع ، مما ينتج عنه المزيد من أوراق الريحان.
4. البابونج ( ماتريكاريا كاموميلا )

إذا كنت تتعامل مع الكثير من التوتر والقلق ، فإن البابونج هو أحد الأعشاب التي يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بها في متناول اليد. وما هي أفضل طريقة للوصول إليها على مدار العام من زرعها في حديقتك الطبية!
يمكن أن يساعد شرب شاي البابونج في زيادة مستويات السيروتونين والميلاتونين ، وهما هرمونان معروفان بتخفيف التوتر الذهني وتهدئة أولئك الذين يقلقون ( 8 ).✓) .
يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في البابونج في تخفيف تهيج الجلد مثل الأكزيما والوردية ( 9 ).✓) . يمكنك عمل تطبيق موضعي للبابونج عن طريق نقع الأزهار في ماء ساخن لمدة ساعة أو نحو ذلك ثم تصفيتها. استخدم الماء لتطبيقه على الجلد 2-3 مرات في اليوم.
ينمو البابونج بشكل أفضل في الظروف الباردة ، لذا حاول أن تزرعه في جزء من الظل. إنه رفيق رائع للملفوف والبصل والفاصوليا والخيار والبروكلي واللفت وبراعم بروكسل والقرنبيط.
5 – الكزبرة ( Coriandrum sativum )

الكزبرة عشب ممتاز ينمو في حديقة الأعشاب الطبية الخاصة بك. أنا أحبه بشكل خاص بسبب خصائصه في إزالة السموم من المعادن الثقيلة .
ترتبط المركبات الكيميائية الموجودة في الكزبرة بالمعادن السامة وتفككها من الأنسجة ، بينما تعمل أيضًا كمساعد قوي في الجهاز الهضمي ( 10 ).✓) .
تعتبر الكزبرة رائعة بشكل خاص لنظام القلب والأوعية الدموية ويمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم ( 11✓) ومنع الضرر التأكسدي الذي يؤدي إلى تلف القلب ( 12✓) .
يمكن أيضًا استخدام الكزبرة للتخفيف من التهيج الناتج عن خلايا النحل وحروق الشمس واللبلاب السام. يحتوي النبات على مضادات الهيستامين الطبيعية التي تقلل من الحساسية في الجسم. يمكن تطبيقه موضعياً كعجينة ، أو استهلاكه في عصير أو عصير.
سيؤدي الطقس الحار وأشعة الشمس المباشرة إلى جعل الكزبرة تتماسك بسرعة وتذهب إلى الزهرة. من الأفضل زراعة الكزبرة في مناطق أكثر برودة وظلالًا من الحديقة لهذه الأسباب.
6. القرنفل ( Syzygium aromaticum )

يعتبر القرنفل عشبًا طبيًا إضافيًا خاصًا مليئًا بمضادات الأكسدة المفيدة. من خلال المساعدة في تقليل الإجهاد التأكسدي ، تقلل مضادات الأكسدة من قابليتك للإصابة بالأمراض والمرض.
تم فحص زيت القرنفل لتأثيراته المضادة للبكتيريا. إنه رائع بشكل خاص للمساعدة في مكافحة البلاك والبكتيريا في الفم ( 13✓) .
يعتبر القرنفل غنيًا بشكل خاص بمركب الأوجينول ، والذي يمتلك فوائد قوية في تخفيف الآلام. من المعروف أنه يساعد في تخفيف آلام الأسنان وقد يسرع من التئام الجروح ( 14✓) .
تحب أشجار القرنفل الكثير من الأسمدة العضوية والصرف الصحي. لا تحاول النمو في الهواء الطلق في المناطق المعتدلة. لن يعيشوا في المناطق التي تقل عن 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت). يمكنك بدلاً من ذلك زراعتها في حاويات كبيرة جيدة التصريف وإحضارها إلى الداخل في الشتاء.
7. الهندباء ( طرخشقون المخزنية )

بينما يستخرج الكثير من الناس هذا النبات الذي يعتبر على نطاق واسع “حشيشًا” في معظم المناطق ، فهو في الواقع أحد أفضل الأعشاب الطبية الموجودة هناك.
إن الشيء العظيم في هذا النبات هو أنه يمكن استهلاك كل من الزهرة والخضرة والجذر. إنه مصدر غني بفيتامينات A و B و C بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والحديد والزنك.
يمكن استخدام أوراق الهندباء للمساعدة في تحفيز الهضم ودعم صحة الكبد. إنها في الواقع تزيد من إفراز حمض المعدة والصفراء للمساعدة في الهضم ، وخاصة الدهون ( 15✓) .
يعمل النبات كمدر طبيعي للبول ، مما يساعد الكلى على التخلص من الفضلات الزائدة والملح والماء عن طريق زيادة إنتاج البول وتكرار التبول.
ومن المعروف أيضًا أن شاي جذر الهندباء يساعد في محاربة الخلايا السرطانية ( 16✓) .
تنمو الهندباء في كل مكان ، ولكن إذا كنت تريد بعضًا لحديقتك الخاصة ، فابدأ بها من البذور أو زرع نباتات كاملة في مناطق مختلفة من الفناء الخاص بك.
8. الشبت ( أنثوم مقبرة )

إذا لم يكن لديك أي شبت في حديقتك ، فقد حان الوقت لبدء تضمينه!
يحتوي الشبت على كمية كبيرة من فيتامين سي ، ولهذا السبب فهو مفيد بشكل خاص في تعزيز جهاز المناعة.
تعمل monoterpenes الموجودة في الشبت على تنشيط إنزيم يساعد على ربط جزيء الجلوتاثيون المضاد للأكسدة بالجزيئات المؤكسدة التي قد تسبب ضررًا للجسم ( 17 ).✓) .
تمت دراسة الشبت لقدرته على منع فرط نمو البكتيريا ، لدرجة أن فعاليته تشبه فعالية الثوم. ( 18 ).✓) .
الشبت نبات معمر ، لذا إذا تركته يذهب إلى البذور ، فسيظهر محصول جديد في العام التالي.
9. إشنسا ( إشنسا بوربوريا )

تشتهر إشنسا بتأثيراتها المعززة للمناعة ، وهي زهرة رائعة تنمو وتخزن لأشهر الشتاء.
تحتوي إشنسا على مواد كيميائية نباتية قوية تم العثور عليها لمكافحة السيتوكينات الالتهابية التي تضعف عادة الاستجابة المناعية وتحفز تنشيط الخلايا السرطانية ( 19 )✓) .
تمتد هذه التأثيرات أيضًا إلى قدرة إشنسا على محاربة التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية ، بما في ذلك الأنفلونزا ( 20✓) . بالإضافة إلى ذلك ، تساعد خصائص إشنسا المضادة للالتهابات في تخفيف الألم المصاحب لآلام الأسنان ، والتهاب الحلق ، ولدغات الثعابين ، وآلام المعدة ، وفيروس الهربس البسيط ، والصداع.
تظهر الأبحاث أيضًا أن المنتجات التي تحتوي على إشنسا يمكن أن تحسن صحة الجلد عن طريق تعزيز الترطيب وتقليل التجاعيد ( 21✓) .
ازرع إشنسا في منطقة مشمسة في الغالب وليست رطبة جدًا. رفيق عظيم للنبات بجانب إشنسا هو عشب الفراشة ، أو أسكليبياس. إنها زهرة صفراء زاهية جميلة تجذب الفراشات أيضًا (ومن هنا جاءت تسميتها!).
10. الثوم ( Allium sativum )

إذا كنت تتساءل عن الأعشاب التي يجب أن تزرعها في حديقة الأعشاب الطبية الخاصة بك ، فيجب أن يكون الثوم على رأس القائمة.
لا يدعم الثوم نظام المناعة الصحي فحسب ، بل يحتوي على كبريتيدات الأليل ، وهي مركبات مضادة للالتهابات ومقاومة للسرطان تم اكتشاف أنها تبطئ معدل نمو الخلايا السرطانية. ( 22 ).✓) .
الثوم مفيد بشكل خاص في دعم نظام القلب والأوعية الدموية. أظهرت الدراسات أن تناول الثوم له تأثير كبير في خفض ضغط الدم المرتفع ( 23✓) . كما أنه يحسن مستويات الكوليسترول ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ( 24✓) .
يمكن أيضًا سحق الثوم وإضافته إلى زيت جوز الهند ثم تصفيته بعد 1-2 ساعة لاستخدامه كعلاج فعال لألم الأذن.
ازرع الثوم تحت أشعة الشمس الساطعة بجوار الخس والجزر الأبيض للمساعدة في طرد الحشرات.
11. الزنجبيل ( Zingiber officinale )

لا يدرك الكثير من الناس أنه يمكنهم زراعة الزنجبيل في حديقة الأعشاب الطبية الخاصة بهم ، ولكن هذا احتمال كبير.
أنا أحب الزنجبيل لأسباب عديدة ، لا سيما قدرته على شفاء أمراض الجهاز الهضمي المختلفة.
عندما يتعلق الأمر بمتلازمة القولون العصبي (IBS) ، تم العثور على الزنجبيل في بعض الدراسات للمساعدة في تخفيف الأعراض في أكثر من 53.5٪ من المشاركين. عندما يعاني شخص ما من التهاب القولون العصبي ، يكون الزنجبيل قادرًا على المساعدة في استرخاء الأمعاء وبالتالي تخفيف بعض الأعراض المرتبطة بالحالة ( 25 ).✓) .
الزنجبيل معروف أيضًا بآثاره المضادة للالتهابات. يحتوي على مركبات تعرف باسم gingerols ، والتي تعمل على المستقبلات الموجودة على النهايات العصبية الحسية. تتم دراسة آثاره المخففة للألم بشكل كبير لدى النساء اللواتي يعانين من فترات الحيض المؤلمة. لقد وجدت الدراسات أن الزنجبيل يعمل بنفس فعالية الأدوية مثل حمض الميفيناميك والأيبوبروفين في تقليل تقلصات الدورة الشهرية ( 26 ).✓) .
لزراعة الزنجبيل ، قم بإنتاج بعض جذر الزنجبيل العضوي وابحث عن الجذور التي بدأت في التبرعم. اقطع كل برعم (حوالي 1 بوصة أسفل البرعم) بحيث يكون لديك براعم جذمور صغيرة تزرعها في التربة. تأكد من توجيه البرعم عند الزراعة. قم بتغطيتها بالتربة والماء جيدًا واحتفظ بها في منطقة مشمسة.
12. الجينسنغ ( باناكس الجينسنغ )

الجينسنغ نبات طبي تم استخدامه لعدة قرون لعلاج مختلف الحالات الصحية. إنه مفيد بشكل خاص في تقوية جهاز المناعة وتقوية الجهاز العصبي المركزي وتخفيف التوتر ( 27✓) .
يعمل الجينسنغ أيضًا كمنشط طبيعي ، مما يساعد على تحسين التركيز والانتباه. وقد ثبت أيضًا أنه يحسن الدافع الجنسي لدى النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث ( 28✓) ويمكن أن يساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب ( 29✓) .
الجينسنغ معمر ويفضل التربة المحايدة على التربة الحمضية. إنه نبات محب للظل يتطلب سنوات عديدة حتى ينضج قبل أن تتمكن من الحصاد. لكن الفوائد تفوق بكثير الصبر الذي ستحتاجه للوصول إلى هناك.
13. Gotu-Kola ( Centella asiatica )

يُطلق على غوتو كولا اسم “عشب طول العمر” ، وهو عشب تم استخدامه في الطب الصيني التقليدي والإندونيسي والأيورفيدا لعدة قرون.
إحدى فوائد gotu kola القيمة هي قدرته على تعزيز الوظيفة الإدراكية ( 30✓) . في جنوب شرق آسيا ، يُعتقد أن غوتو كولا هو مصدر العمر الطويل للفيلة وذاكرة لا تشوبها شائبة ( 31 ).
بالإضافة إلى دعم الجهاز العصبي ، يستخدم المعالجون بالأعشاب أيضًا غوتو كولا كعلاج للجروح ومدر للبول ومضاد للبكتيريا.
هذا النبات محب للماء ، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن التربة رطبة بشكل متساوٍ ومستمر وجافة التصريف جيدًا طوال اليوم. يمكنك أن تصاحبها تقنيًا بنباتات أطول لضمان حصولها على ظل كافٍ حتى لا تجف طوال اليوم.
14.الريحان المقدس ( Ocimum tenuiflorum )

الريحان المقدس ، المعروف أيضًا باسم تولسي ، هو جاك لجميع المهن. يعمل كمضاد للميكروبات ومضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ويساعد على حماية الكبد والدماغ والقلب.
إحدى الفوائد المفضلة لديّ من الريحان المقدس هي قدرته على إرخاء الجهاز العصبي. لقد وجدت شخصيًا أنه يرتاح بشكل أفضل من بلسم البابونج والليمون (كي لا نقول إنه لا يجب عليك زراعة هذه الأعشاب ، لأنها تأتي جميعها بفوائدها الفريدة).
باعتباره مادة مُكيفة ، فإن الريحان المقدس يوازن بشكل طبيعي بين مستويات الهرمونات ويقلل من أعراض القلق.
وفقًا لمقال نُشر في مجلة الأيورفيدا والطب التكاملي ، فقد ثبت أيضًا أن الريحان المقدس “يقاوم الإجهاد الأيضي من خلال تطبيع مستويات الجلوكوز في الدم وضغط الدم ومستويات الدهون ، والضغط النفسي من خلال التأثيرات الإيجابية على الذاكرة والوظيفة الإدراكية و من خلال خصائصه المزيلة للقلق ومضادة للاكتئاب ” ( 32✓) .
المركب النشط الأساسي في الريحان المقدس هو الأوجينول ، وهو مركب موجود أيضًا في القرنفل ، ومن المعروف أنه يساعد في مكافحة الالتهابات الجلدية داخليًا وخارجيًا ( 33 ).✓) .
تظهر الدراسات أيضًا أن الريحان المقدس يمكن أن يحمي الجسم من المواد الكيميائية السامة مثل المعادن الثقيلة. قد يمنع أيضًا السرطان عن طريق وقف انتشار ونمو الخلايا السرطانية ( 34✓) .
ينمو الريحان المقدس بشكل مشابه جدًا للريحان العادي من حيث أنه يحتاج إلى درجات حرارة دافئة وتربة جيدة التصريف. يمكنها أيضًا تحمل بعض الظل ، لذلك ليس من الضروري الزراعة تحت أشعة الشمس الكاملة.
15. Lavender ( Lavandula angustifolia )

اللافندر ضروري في أي حديقة عشب طبية. يعمل كمهدئ ، مضاد للاكتئاب ، مضاد للقلق ، مضاد للتشنج ومهدئ. لكن هذا ليس كل شيء. يمكن أن يساعد أيضًا في علاج عيوب الجلد ومحاربة الألم وقد يعزز نمو الشعر.
لقد وجد الباحثون أن مجرد رائحة اللافندر كافية لتقليل القلق لدى الأفراد الذين يعانون من الضيق أثناء الخضوع لأعمال طب الأسنان ( 35 ).✓) .
وجدت الدراسات أيضًا أن اللافندر علاج فعال لتسريع التئام الحروق والجروح والخدوش والجروح. اقترحت بعض الدراسات أنها تقوم بذلك عن طريق تسريع نمو الأنسجة الجديدة على الجلد التالف وتعزيز تخليق الكولاجين ( 36✓) .
يجب أن يبدأ اللافندر في وعاء في الهواء الطلق وإحضاره إلى الداخل خلال الأشهر الباردة. يمكنك استخدام البراعم لصنع عصير الليمون الخزامى الخاص بك طوال فصل الصيف.
16.بلسم الليمون ( ميليسا أوفيسيناليس )

تونر آخر للجهاز العصبي ، يعمل بلسم الليمون كمهدئ خفيف فعال وقد يساعد في علاج الأرق والأرق.
أفادت الدراسات عن فعاليتها في الحد من أعراض التوتر لمساعدتك على الاسترخاء وتعزيز مزاجك ( 37✓) . يمكن أيضًا استخدام العشب لتخفيف القلق والعصبية والإثارة ( 38 ).
بلسم الليمون هو أيضًا عامل فعال ضد فيروس الهربس البسيط (HSV) ( 39✓) . يمكن استخدام الزيت خارجيًا على القرحة الباردة ، أو يمكن تناول صبغة بلسم الليمون أو الشاي داخليًا لتقليل تساقط الفيروس.
زراعة المليسة بسيطة للغاية. إنهم يفضلون الأجزاء الأكثر ظلًا من الحديقة ذات التربة الرطبة. يمكن زراعته مصاحبة للقرع الشتوي والصيفي والبطيخ والطماطم وجميع أفراد عائلة الكرنب.
17. القطيفة / آذريون ( آذريون أوفيسيناليس )

عند التفكير في زراعة الأعشاب الطبية في حديقتك ، لا تغفل عن هذا المنتج الخاص.
نبات القطيفة ، أو آذريون ، هو نبات رائع للمساعدة في تهدئة حروق الشمس ، والثآليل ، والعضات ، وحب الشباب. يمكن أن يساعد أيضًا في التئام الجروح وعلاج البشرة الجافة ( 40✓) .
هذه الزهرة هي حقًا مقبس لجميع المهن. يقلل الالتهاب وأضرار الجذور الحرة ( 41✓) ، له خصائص مطهرة طبيعية ( 42✓) ، يمكن أن يخفف من تقلصات الدورة الشهرية ويطرد الحشرات بشكل طبيعي.
يجب زراعة الآذريون تحت أشعة الشمس الكاملة أو الظل الجزئي ويمكن زراعته جنبًا إلى جنب مع رفقاء مثل الخيار والطماطم والبازلاء والجزر والهليون.
18. نسيم عليل ( Althaea officinalis )

نعم ، الخطمي هو في الواقع نبات ، وليس مجرد نفخة سكرية!
جذر الخطمي هو نبات أصلي في إفريقيا وبعض أجزاء أوروبا. لقد تم استخدامه كعلاج عشبي لعدة قرون.
يعمل جذر الخطمي كملين ، مما يعني أنه يساعد على حماية الأغشية المخاطية الحساسة في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي. لقد ثبت بالفعل أن الجذر يعمل بمثابة إنزيم لتخفيف المخاط ومنع نمو البكتيريا ( 43 ).✓) .
يعتبر الخطمي فعالًا أيضًا في تخفيف السعال الناتج عن نزلات البرد أو التهاب الشعب الهوائية أو أمراض الجهاز التنفسي مع تكون المخاط ( 44 ).✓) .
يمكن استخدامه أيضًا لعلاج الحروق والجروح ولدغات الحشرات ويمكن أن يساعد في علاج الأكزيما والتهاب الجلد.
تنمو نباتات الخطمي بشكل أفضل في التربة الرملية الرطبة. يحتاجون إلى ظل جزئي لأشعة الشمس الكاملة.
19. Motherwort ( ليونوروس كاردياكا )

Motherwort هو عشب طبي لا يصدق قد يكون له قدرات حماية القلب. يقال أنه يهدئ القلق ويخفض ضغط الدم.
يحتوي Motherwort على مركب خاص بشكل خاص يسمى leonurine ، والذي وجد أنه يعزز استرخاء جدران الأوعية الدموية في الدراسات الأولية ( 45 ).
يشجع هذا المركب نفسه تقلصات الرحم ، مما قد يفسر دوره في تعزيز الدورة الشهرية. لهذا السبب ، لا ينبغي أن تؤخذ الأم أثناء الحمل أو إذا كنت تحاولين الحمل.
وجدت الدراسات أيضًا فعالية العشبة في تقليل أعراض القلق والاكتئاب ( 46✓) .
Motherwort هو نبات معمر قوي يجب أن يزرع مباشرة في التربة. للحصول على أفضل النتائج ، ابحث عن بقعة بها تربة جيدة التصريف وشمس جزئية إلى كاملة.
20. Mullein ( Verbascum thapsus )

Mullein هي واحدة من أفضل الأعشاب الطبية المفضلة لدي ، خاصةً لاستهداف صحة الرئة.
يساعد Mullein الرئتين لأنه يعمل كطارد للبلغم. هذا يعني أنه يساعد الجسم على إزالة المخاط الزائد من الرئتين ، ويهدئ الأغشية المخاطية بخصائصه المطرية.
يمكن أن يساعد Mullein في علاج السعال الجاف أو الرطب وضعف الرئة والتهاب الشعب الهوائية والربو وانقباض الجهاز التنفسي ونزلات البرد في الصدر.
قد تكون هذه التأثيرات ناجمة جزئيًا عن الخصائص المضادة للبكتيريا في mullein. أفاد الباحثون أن مستخلصات النبات فعالة ضد البكتيريا المسببة للأمراض مثل Klebsiella pneumoniae و Staphylococcus aureus و Staphylococcus epidermidis و Escherichia coli ( 47✓) .
يُعتبر Mullein “عشبًا ضارًا” في العديد من المجالات ، ولكن يمكنك زراعته بنفسك لتسخير الأدوية الخاصة بك في المنزل مباشرةً. يمكن أن يصل طولها إلى 10 أقدام عند الإزهار. إذا كنت لا تريد أن ينتشر النبات إلى أجزاء أخرى من حديقتك ، فقم بإزالة ساق الزهرة قبل أن تتشتت البذور.
21. نبات القراص ( Urtica dioica )

نبات القراص له تاريخ طبي طويل. تم استخدامه كمدر طبيعي للبول وعلاج لعلاج آلام المفاصل في أوروبا في العصور الوسطى ، كما تم استخدامه كبديل لمحاصيل الألياف للكتان.
عند تحضير نبات القراص بشكل صحيح ، قد يساعد في تهدئة أعراض الحساسية مثل تلك التي تسببها حمى القش ( 48✓) .
يمتلك النبات أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ومسكنات ، مما يجعله رائعًا للمساعدة في تخفيف الألم من آلام العضلات والمفاصل المتيبسة. وفقًا لمراجعة نُشرت في عام 2018 ، قد يساعد نبات القراص في تخفيف أعراض هشاشة العظام وآلام المفاصل ، بما في ذلك مناطق مثل اليدين والركبتين والوركين والعمود الفقري ( 49 ).✓) .
إذا كنت لا ترغب في البحث عنه في الغابة ، يمكنك أن تبدأ نباتات نبات القراص الخاصة بك في حديقتك. فقط تأكد من عدم الاحتكاك بها ، لأنها يمكن أن تهيج الجلد. عند الحصاد ، يجب أن تكون محددًا بشأن كيفية حصاد الأوراق ، لأنها يمكن أن تلدغك إذا لم تكن حريصًا.
22- البصل ( Allium cepa )

البصل عشب طبي شامل يمكن استخدامه لأي شيء تقريبًا. المركبات الموجودة في البصل مضادة للسرطان ومضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم. تصادف أيضًا أن تكون مضادات الأكسدة القوية أيضًا.
يعتبر البصل مصدرًا غنيًا للكبريت ، والذي وجد في الدراسات لمنع نمو وانتشار السرطان عن طريق حماية الخلايا من الطفرات وتحفيز موت الخلايا المبرمج ( 50 ).✓) . إنها رائعة بشكل خاص في الحماية من سرطانات الجهاز الهضمي.
يحمي البصل أيضًا نظام القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل مخاطر تكوين جلطات الدم. لقد وجد أنها تساعد في زيادة كثافة العظام لدى النساء ( 51✓) .
قيل أيضًا في بعض الفلكلور أنه إذا أصبت بنزلة برد أو نزلة برد ، قم بتقطيع بعض البصل إلى شرائح وضعها في أسفل قدميك ، متبوعًا بزوج من الجوارب. عندما تستيقظ ، ستقل أعراضك بشكل كبير.
زراعة البصل سهلة للغاية. يمكنك حتى زراعة البصل من قصاصات البصل في المنزل. إذا كان لديك أطراف متبقية من بصلة مع الجذور لا تزال سليمة ، يمكنك ترك هذه النهاية تنقع في بعض الماء حتى تنبت براعم خضراء من الأعلى وتمتد براعم بيضاء من القاعدة. زرع في التربة في الربيع بمجرد الانتهاء من نبتة ، والحصاد أواخر الخريف.
23. Oregano ( Origanum vulgare )

الأوريجانو هو عشب مشهور يستخدم في المطابخ في جميع أنحاء العالم. لكنها لا تقتصر على المذاق الجيد فحسب – بل لها عدد لا يحصى من الفوائد أيضًا.
أولاً ، إنه مضاد فعال للبكتيريا. بفضل الزيوت الطيارة الموجودة في الأوريجانو ، وهي الثيمول والكارفاكرول ، فإن هذه العشبة فعالة في تثبيط نمو بعض البكتيريا مثل Pseudomonas aeruginosa و Escherichia coil ( 52 ).✓) .
كما أن المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في الأوريجانو يضفي عليه بعض الصفات الرائعة المضادة للسرطان ، مما يساعد على تحييد الجذور الحرة ووقف انتشار الخلايا السرطانية ( 53 ).✓) .
يعتبر الأوريجانو أيضًا مضادًا للفيروسات بدرجة عالية ويعمل كمضاد فعال للالتهابات.
إذا كنت ترغب في زراعة الأوريجانو في حديقتك ، فتأكد من زراعته بجوار نباتات عائلة براسيكا (مثل الملفوف واللفت والبروكلي والقرنبيط وما إلى ذلك) لأنه يمكن أن يساعد في صد عث الملفوف.
24- البقدونس ( Petroselinum crispum )

يشتهر البقدونس بخصائصه المقاومة للأمراض. إن زراعة هذه العشبة الطبية في حديقتك تعني أن لديك دائمًا بعضًا منها في متناول اليد.
البقدونس غني بالأبيجينين ، والذي ثبت أنه يثبط أجهزة المناعة المفرطة التحفيز. هذا يجعلها مفيدة في مكافحة الحساسية ، وكذلك أمراض المناعة الذاتية والالتهابات المزمنة ( 54✓) .
تعمل العشبة كمدر طبيعي للبول ، لذا فهي رائعة للمساعدة في خفض ضغط الدم ، وطرد الجسم من النفايات السامة المتراكمة ( 55 ).✓) .
بالإضافة إلى ذلك ، فإن العشبة مضادة للالتهابات بشكل كبير ، وذلك بفضل المستويات العالية من فيتامين سي ، والتي يمكن أن توفر الراحة لأولئك الذين يعانون من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي ( 56 ).✓) .
يمكن زرع البقدونس مباشرة في التربة ويستمر حتى الأشهر الباردة. إنه شديد التحمل ، لذلك حتى لو تساقطت الثلوج ، ستظل قادرًا على حصاد أجزاء من النبات للاستخدام الشخصي!
25- النعناع ( Mentha x piperita )

النعناع عشب مفيد بشكل لا يصدق عندما تريد أن تعالج سريعًا اضطرابات الجهاز الهضمي أو حتى الصداع المزعج.
يحتوي النعناع على المنثول ، وهو مركب يساعد على استرخاء العضلات وتخفيف الألم ( 57✓) . يقسم الكثير من الناس بفرك زيت النعناع العطري على صدغهم للمساعدة في تخفيف الألم من صداع التوتر ونوبات الصداع النصفي.
فيما يتعلق بالجهاز الهضمي ، يعمل النعناع على تحسين تدفق الصفراء عن طريق تهدئة عضلات المعدة. هذا يساعد في تخفيف الغازات والانتفاخ والإسهال. كبسولات زيت النعناع هي في الواقع علاج شائع لأولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS) ( 58 )✓) .
بالإضافة إلى هذه الفوائد الرائعة ، يعمل النعناع أيضًا كمضاد للالتهابات ، ويخفف الغثيان ، ويقلل من رائحة الفم الكريهة ويمكن استخدامه لتسكين آلام العضلات.
يجب أن يُزرع النعناع بجانب الكرنب والملفوف والقرنبيط والبروكلي للمساعدة في تثبيط فراشات الملفوف التي يمكن أن تدمر محصولك.
26- بلانتين ( بلانتاجو الكبرى )

لسان الحمل عشب مهدئ مضاد للالتهابات معروف جيدًا بمساعدة أمراض الرئتين مثل التهاب الشعب الهوائية.
خصائص الترطيب في لسان الحمل تجعله علاجًا مثاليًا للسعال المزمن أو الحاد. واحدة من أفضل الطرق لاستخدام لسان الحمل هي نقع 1-2 ملاعق كبيرة من العشب المجفف في 1 كوب من الماء الساخن. يمكن أن يساعد في التخلص من السعال الجاف المزعج الذي يستمر لفترة طويلة بعد التئام عدوى الجهاز التنفسي العلوي.
يمكن أيضًا سحق أوراق لسان الحمل وتطبيقها موضعيًا لعلاج لدغات ولسعات الحشرات والأكزيما والجروح الصغيرة ( 59 ).
يمكن زرع لسان الحمل من نبات أم أو البدء من البذور. يفضلون الشمس الكاملة أو الظل الجزئي ويمكنهم النمو في أي نوع من التربة تقريبًا (حتى التربة الرملية أو الصخرية). يتكاثر لسان الحمل بسهولة ، لذلك هناك خطر ضئيل من الإفراط في الحصاد.
27. Rosemary ( Salvia rosmarinus )

لا يشتهر الروزماري فقط بمذاقه الرائع ورائحته ؛ كما أنها تشتهر ببعض فوائدها الصحية المذهلة.
أولاً وقبل كل شيء ، يشتهر إكليل الجبل بقدرته على تحسين أنظمة الذاكرة لدينا . في الواقع ، مجرد مجرد شم رائحة الزيوت المتطايرة من إكليل الجبل يكفي لتحسين جودة الذاكرة وعوامل الذاكرة الثانوية. يمكن أن يساعد الأشخاص أيضًا في البقاء أكثر يقظة ( 60✓) .
تم العثور على هذه العشبة أيضًا لتقليل مستويات الكورتيزول (الإجهاد) ، مما يحمي الجسم من الأمراض المزمنة بسبب الإجهاد التأكسدي ( 61 ).✓) .
أظهرت بعض الدراسات أن إكليل الجبل يُظهر خصائص مضادة للسرطان في المختبر للقولون والبنكرياس والثدي والبروستاتا والمبيض وعنق الرحم والمثانة والكبد ( 62 )✓) .
يعتبر إكليل الجبل نباتًا رائعًا ويجب زراعته في مكان مشمس. الماء فقط عندما تشعر التربة بالجفاف لأن هذا النبات يفضل الظروف على الجانب الأكثر جفافاً. قم بتقليم النبات بشكل متكرر حيث يمكن أن تنمو لتصبح شجيرات ضخمة تُترك دون ترويض (ما لم تكن هكذا تحبها – دع إكليل الجبل ينطلق بجنون!).
28. Sage ( Salvia officinalis )

المريمية هي عشبة طبية مليئة بمضادات الأكسدة والفلافونويد لتقليل الجذور الحرة في الجسم وبالتالي خفض مستويات الالتهاب.
تعتبر المريمية من مضادات الميكروبات بشكل طبيعي. فهو لا ينظف أجسامنا فحسب ، بل ينظف الهواء من حولنا عند انتشاره أو حرقه. لقد وجدت الدراسات أنه يعمل كمطهر فعال ضد الكائنات الحية الدقيقة المحمولة جواً ( 63✓) ويمكن أن تساعد في تقليل رائحة الجسم ( 64✓) .
تمتد خصائص المريمية المضادة للميكروبات أيضًا إلى صحة الفم. وجدت إحدى الدراسات أن غسول الفم القائم على المريمية يقضي بشكل فعال على بكتيريا Streptococcus mutans ، المعروفة بتسببها في تسوس الأسنان ( 65 ).✓) .
بالإضافة إلى ذلك ، قد تساعد المريمية في تخفيف أعراض انقطاع الطمث وتقليل مستويات السكر في الدم وقد تدعم الذاكرة وصحة الدماغ.
حكيم الحديقة سهل النمو والحصاد. إنه نبات معمر شديد التحمل يجب أن يزرع تحت أشعة الشمس الكاملة وفي تربة جيدة التصريف. تعتبر المريمية رفيقًا رائعًا بجانب النباتات الأخرى مثل إكليل الجبل والملفوف والجزر. احفظ المريمية بعيدًا عن الخيار.
29 ـ بايكال سكولكاب ( Scutellaria baicalensis )

بايكال قلنسوة أو قلنسوة الصينية هو عشب يستخدم عادة في الطب الصيني التقليدي. يحتوي على مركبين لهما أهمية خاصة هنا: baicalin و baicalein.
تشتهر هذه العشبة بقدرتها على تهدئة العصبية والقلق ومساعدة من يعانون من مشاكل النوم. أكدت الأبحاث هذه التأثيرات المزيلة للقلق في الحيوانات والبشر ( 66✓) .
تتمتع Skullcap أيضًا بتأثيرات وقائية للقلب ، حيث وجدت بعض الدراسات أن العشبة قد تكون مفيدة في منع أو حتى إنهاء حالات أمراض القلب مثل احتشاء عضلة القلب ( 67 ).✓) .
بايكال Skullcap هو نبات معمر يمكن زراعته في المناطق من 4 إلى 8. ويفضل الظل الجزئي على الشمس الكاملة. تأكد من زراعته في تربة جيدة التصريف. تنمو أنواع بايكال من قلنسوة على طول الأرض وليس بشكل مستقيم. في أقصى ارتفاع يصل طولها إلى 12 بوصة.
30. نبتة سانت جون ( Hypericum perforatum )

ربما سمعت بالفعل عن هذه العشبة بسبب شعبيتها كمضاد طبيعي للاكتئاب.
أظهرت العديد من الدراسات أن نبتة العرن المثقوب قد تساعد في محاربة الاكتئاب والقلق الخفيف إلى المتوسط. خلص التحليل التلوي الذي شمل 27 تجربة سريرية وأكثر من 3800 مريض إلى أن العشبة لها فعالية وسلامة مماثلة لمثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) مثل Prozac و Celexa و Zoloft ( 68 ).✓) .
نبتة سانت جون مفيدة أيضًا في تقليل أعراض الدورة الشهرية مثل الاكتئاب والتعب المزمن وعدم التوازن الهرموني ( 69 ).✓) .
يجب زراعة نبتة العرن المثقوب تحت أشعة الشمس الكاملة أو الظل الجزئي في تربة رطبة جيدة التصريف. يفضل النبات التربة الحمضية قليلاً ، لذلك تجنب الزراعة في التربة القلوية. ينمو النبات عند نضجه ، لذا اختر مكانًا يمكنه استيعاب نبات يمكن أن يصل ارتفاعه من 1 إلى 5 أقدام وعرضه من 1 إلى 4 أقدام.
31 ـ ستيفيا ( Stevia rebaudiana )

بصرف النظر عن كونها بديلاً آمنًا وصحيًا للسكر ، فإن ستيفيا تأتي مع بعض الفوائد الصحية الرائعة.
إحدى الفوائد المفضلة لديّ من الستيفيا هي قدرتها على محاربة مرض لايم . وجد الباحثون في جامعة نيو هافن أن مستخلص أوراق ستيفيا يقتل داء لايم بجميع أشكاله المختلفة (تنتقل البكتيريا إلى حالات مختلفة لأغراض البقاء على قيد الحياة ، لكن ستيفيا قادرة على مكافحته في جميع مراحله المخادعة). وجد أنه يعمل بشكل أفضل من المضادات الحيوية التي تستخدم عادة لمحاربة المرض ( 70✓) .
وجدت دراسات أخرى فعالية ستيفيا في قتل خلايا سرطان الثدي. يقوم بذلك عن طريق تعزيز موت الخلايا المبرمج (موت الخلايا) وتقليل المسارات في الجسم التي تشجع نمو الخلايا السرطانية ( 71 ).✓) .
كما يخفض ستيفيا ارتفاع ضغط الدم ويحسن مستويات الكوليسترول.
يمكن أن تبدأ ستيفيا من البذور أو شراؤها كنبات ثم زرعها في وعاء أو في الحديقة. إذا كنت ترغب في الحفاظ عليها حلوة ، فتأكد من حصولها على كمية كافية من الماء ، ولا تتركها تزهر. بمجرد أن تزهر ، قد تتحول الأوراق إلى المر. ما عليك سوى قطع الزهور بمجرد أن تبدأ في رؤيتها ، ويجب أن يظل نباتك حلوًا طوال الصيف.
32.زعتر ( Thymus vulgaris )

عند تحديد الأعشاب التي يجب أن تزرعها في حديقة الأعشاب الطبية الخاصة بك ، تأكد من تضمين الزعتر.
هذه العشبة ليست فقط مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي ، ولكنها أيضًا مصدر جيد لفيتامين أ ، الذي يحمي عينيك من العمى الليلي والتدهور المرتبط بالعمر.
يحتوي الزعتر على مكونات كيميائية قوية مثل الثيمول والكارفاكرول ، والتي تقاوم الكائنات الحية الضارة وتعزز التوازن الفطري ( 72 ).✓) .
فائدة أخرى للزعتر هي قدرته على تخفيف الألم . أكدت الدراسات أن زيت الزعتر الأساسي يقلل من تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة بشكل أفضل من الإيبوبروفين ( 73✓) .
شرب شاي الزعتر له أيضًا بعض الفوائد العظيمة للجهاز التنفسي لدينا. في ألمانيا ، يعتبر الزعتر علاجًا رسميًا معتمدًا للسعال والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي. تحتوي أوراق الأعشاب على مركب مهدئ للسعال يعمل على إرخاء عضلات القصبة الهوائية وتقليل الالتهاب ( 74 ).✓) .
يحتاج الزعتر إلى أن يُزرع في منطقة بها الكثير من ضوء الشمس. إنه نبات مقاوم للجفاف ، لذلك لا تستخدم الماء إلا بعد جفاف التربة تمامًا. كما أن نباتات الزعتر رفيق جيد بجانب الفراولة والملفوف والطماطم والباذنجان والقرنبيط وملفوف بروكسل.
33. الكركم ( كركم لونجا ).

الكركم هو عشب طبي رائع لمكافحة الالتهابات تم التخلص منه في العقد الماضي.
تأتي واحدة من أكثر الدراسات إقناعًا حول الكركم من دراسة نُشرت في مجلة Oncogene ، والتي وجدت أن الكركمين (المكون النشط في الكركم) يتفوق على أكثر مضادات الالتهاب غير الستيرويدية شيوعًا في العالم ، الأسبرين والإيبوبروفين ، لتخفيف الآلام ( 75 ).✓) .
تمت دراسة الكركمين منذ فترة طويلة كعلاج طبيعي ووقائي للسرطان. لقد وجد أنه يؤثر على نمو السرطان وتطوره وانتشاره على المستوى الجزيئي ( 76✓) .
يعمل الكركمين أيضًا كمضاد طبيعي للاكتئاب ، لدرجة أنه وجد أنه يعمل بنفس فعالية Prozac في إدارة الاكتئاب بعد ستة أسابيع من الاستخدام ( 77 ).✓) .
يمكن أن يبدأ الكركم من الكركم العضوي الطازج الموجود في المتاجر. كل ما تحتاجه هو قطعة صغيرة من الجذمور التي بدأت تنبت. ازرع في تربة طبيعية غنية بالأسمدة العضوية. يجب أن تكون براعم الجذور 2 بوصة تحت السطح مع توجيه البراعم لأعلى. اسقِ الكركم كل يومين وسيبدأ في النمو!
يستغرق الكركم من 6 إلى 10 أشهر حتى تتطور جذوره الاستهلاكية ، ولكن بمجرد أن تبدأ ، فإنها لا تتوقف أبدًا. احصد فقط ما تحتاجه وسيستمر النبات في النمو.
34. فاليريان ( Valeriana officinalis )

جذر حشيشة الهر هو عشب رائع يجب الاحتفاظ به في متناول اليد إذا كنت تتعامل مع مشاكل تتعلق بالنوم.
تشير الدراسات إلى أن هذه العشبة يمكن أن تقلل فعليًا من مقدار الوقت الذي تستغرقه في النوم بعيدًا ، وبالتالي تحسين نوعية النوم والاستيقاظ بشكل أكثر استرخاء في الصباح ( 78 )✓) .
يمكن أيضًا تعزيز هذا التأثير من خلال حقيقة أن حشيشة الهر تزيد من كمية مادة كيميائية تسمى GABA ، والتي تنظم نظامنا العصبي وتهدئ القلق ( 79 )✓) . تعمل عقاقير أخرى مثل Xanax و Valium أيضًا عن طريق زيادة مستويات GABA في الدماغ ، لذلك من خلال استخدام الأعشاب الطبيعية مثل حشيشة الهر بدلاً من ذلك ، يمكنك تعويض الآثار الجانبية الخطيرة لهذه الأدوية النفسية.
الناردين نبات معمر يتم حصاده من أجل جذوره. لهذا السبب ، تأكد من ترك بعض جذور حشيشة الهر خلفك حتى يظهر المزيد في موسم النمو التالي. حشيشة الهر شديدة البرودة شديدة الصلابة ، حتى في مناخات الشتاء القاسية.
35. Yarrow ( Achillea millefolium )

أخيرًا وليس آخرًا في عالم الأعشاب الرائع ، يُعد نبات اليارو دواء نباتيًا يجب عليك الاحتفاظ به في مكان قريب لعدة أسباب.
يحتوي اليارو على مركبات الفلافونويد ، وهي مواد كيميائية نباتية تزيد من اللعاب وحمض المعدة لتحسين الهضم .✓) . يستخدم منذ فترة طويلة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل القرحة ومتلازمة القولون العصبي (IBS) ، والتي غالبًا ما تأتي مع آلام في المعدة والإسهال والانتفاخ والإمساك.
يمكن أيضًا استخدام Yarrow لتقليل الالتهاب المزمن الذي يؤدي عادةً إلى تلف الخلايا والأنسجة والأعضاء ( 81✓) . إنه مفيد بشكل خاص لتقليل التهاب الجهاز الهضمي.
وفقًا لمستشفى سانت لوقا ، يمكن أيضًا استخدام اليارو “لإرخاء العضلات الملساء في الأمعاء والرحم ، والتي يمكن أن تخفف من تقلصات المعدة والحيض.” ( 82 ).
يمكن أن يبدأ نبات اليارو من البذور أو يمكن زراعته كنبات. يفضلون أشعة الشمس المباشرة ويزدهرون في تربة جيدة التصريف. يحتاج النبات إلى القليل من العناية ، لذلك من الرائع الزراعة لأولئك الذين لا يتذكرون سقي حديقتهم.
الخط السفلي
هناك العديد من الأعشاب الطبية التي يمكن زراعتها في حديقتك ، ولكن اختيار الأعشاب المناسبة سيضمن لك تغطية جميع القواعد الخاصة بك.
من المساعدة في تقليل الالتهاب ، إلى تعزيز جهاز المناعة وتخفيف السعال والصداع والقلق والتوتر ، قد تشعر هذه الأعشاب الطبية البالغ عددها 35 بالحرية التي تنمو في الحديقة.