طوارئ “بالزراعة “لمواجهة الموجة الحارة

20 مايو، 2020 - بتوقيت 10:11 م

 

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي حالة الطوارئ لمواجه الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وتشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوي واستفسارات المزارعيين .

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد بوزارة الزراعة، تنه تم تكليف العاملين بقطاع الارشاد على مستوى الجمهورية التواصل مع المزارعين وتلقي استشاراتهم وبلاغاتهم بكيفية التعامل مع الموجة الحارة الى جانب غرفة عمليات وزارة الزراعة التي تتواصل ايضا مع المزارعين  من خلال مديريات الزراعة بالمحافظات.

وقال عزوز  ان القطاع اصدر عدة اجراءات ليتم اتخاذها في التعامل مع المحاصيل الحقلية والبستانية والثروة الحيوانية من خلال جميع الجهات المعنية بالوزارة للتعامل مع الموجة الحارة وهناك تنسيق بين وزارتا الزراعة والري للتعامل مع عمليات الري وتطهير الترع ووصول مياه الري للحقول .

واضاف ان هناك توصيات فنية من الوزارة من اجل التعامل مع الموجة الحارة حيث ان كل مديريات الزراعة بالمحافظات على اهبة الاستعداد للرد على استفسارات المزارعيين ، مما ان هناك متابعة من المعمل المركزي للتغيرات المناخية  وتقديم التوصيات الفنية والتوعوية للمزارعين بمختلف الوسائل الالكترونية خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة كما ان معمل التغيرات المناخية التابع لمركز البحوث الزراعية  تصدر التوصيات للمزارعين من اجل التعامل مع المحاصيل الزراعية .