مسافرون للسياحة تضع رؤيتها للاستثمار الأمثل لمشاركتنا في بورصة لندن السياحية نوفمبر القادم 

21 سبتمبر، 2024 - بتوقيت 2:49 م

 

 

عاطف عبد اللطيف يدعو لوضع برامج سياحية و خطط ترويجية غير تقليدية للمقاصد السياحية المصرية

 

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم اننا مقبلون على بورصة لندن السياحية ثاني اكبر بورصة في العالم نوفمبر القادم ويجب ان نستعد لها بخطط وافكار وبرامج سياحية غير تقليدية.

 

ودعا عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم الى اهمية الاستمرار في تغيير الفكر التقليدي وإعداد خطط وبرامج سياحية تناسب الأوضاع الحالية بالعالم ونسوق بشكل جيد لمدينة العلمين الجديدة ونعد برامج سياحية وترفيهية لها تجمع بين القاهرة و العلمين لزيارة المتحف المصري الكبير والاهرامات و التمتع بجو العلمين الجديد على سبيل المثال خاصة بعد الطلب و البحث عن العلمين بشكل كبير في بورصة العام الماضي و تنفيذ رحلات من مطار العلمين للدول المستهدف جذب سياحة منها .

 

وناشد د. عاطف عبد اللطيف بتسليط الضوء على المهرجانات الفنية التي تقام في المدن السياحية و اعداد برامج سياحية تناسب توقيتاتها والترويج للمهرجانات الفنية مثل الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط و مهرجان الغردقة السينمائي و الاقصر وغيرهم .

 

وطالب عاطف عبد اللطيف بتصوير مزيد من الأفلام والبث المباشر من المقاصد السياحية المصرية عبر وسائل السوشيال ميديا ونقل صورة حية من داخل المناطق السياحية والاثرية المصرية للعالم كله ودعوة ممثلين وفنانين عالميين لزيارة مصر وتصويرهم داخل المناطق السياحية وكذلك يوتيوبر ومشاهير من السوشيال ميديا العالميين لنقل الصورة من داخل مقاصد مصر السياحية للعالم كله.

 

وأكد د. عاطف على أهمية التعاون بين القطاع الخاص ووزارة السياحة ومصر للطيران وإير كايرو في تقديم برامج سياحية مناسبة سواء في مواعيد رحلات الطيران التي تناسب احتياجات السياح القادمين وخطة اسعار مناسبة وطريقة سداد فيها نوع من المرونة وكذلك تقديم عروض ترويجية مشتركة بين الفنادق وشركات السياحة ومصر للطيران .

 

وقال د. عاطف عبداللطيف انه من الممكن ابتكار برامج سياحية جديدة جاذبة تجمع بين السياحة الشاطئية والنيلية والكلاسيكية فمن الممكن إعداد برامج سياحية ثقافية تجمع بين زيارة المتاحف والمعابد والتحرك من خلال الرحلات النيلية عبر الرحلات النيلية أو توفير برامج سياحة شاطئية متنوعة لأكثر من مدينة في وقت واحد، مثل الغردقة وشرم الشيخ بأسعار مناسبة.

 

و أضاف أنه من الضرورة عقد عدد من اللقاءات والمؤتمرات الصحفية في الجناح المصري ببورصة لندن، وتسليط الضوء على ما تم من أنشطة سياحية واكتشافات أثرية وافتتاح العديد من المطارات لربط مصر بالعالم كله و عمل تصور كامل للتسويق للمتحف المصري الكبير بالرماية المقرر افتتاحه قريبا ودعوة وسائل الإعلام العالمية في افتتاحه لما له من أهمية عالمية كبري .

 

و اقترح التسويق الجيد لمدينة سانت كاترين ومشروع التجلي الأعظم هناك الذي قارب على الانتهاء منه والافتتاح الرسمي له و اعداد برامج سياحية خاصة بمدينة سانت كاترين و التعريف بمدى قدسيتها كمزار ديني و بيئي و استشفائي مع الاعلان عن موعد افتتاح مطار سانت كاترين في اقرب وقت واعداد برامج تجمع بين سانت كاترين و شرم الشيخ وطابا ودهب ونويبع .

 

و اكد على أهمية وضع تصور ورؤية محددة لمشاركتنا في بورصة لندن من الان يتفق عليها الجميع لخدمة السياحة سواء وزارتي السياحة والطيران او القطاع الخاص من اصحاب الفنادق وشركات السياحة سيحقق رؤية الدولة في الوصول الى 30 مليون سائح وتحقيق 30 مليار دولار عوائد من السياحة .