الصحة والتنمية البشرية العالمية يدعمان مرضى ضمور العضلات الشوكي

22 أكتوبر، 2024 - بتوقيت 5:52 م

 

كتبت فاطمة الدالى

أعلنت اليوم مؤسسة فرصة حياة، وهي منظمة غير ربحية تعمل في مجال الصحة، وشركة روش، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية، عن شراكة استراتيجية هدفها التعاون لتعزيز التطور في مجال دعم مرضى ضمور العضلات الشوكي في مصر.

 

وقد تم توقيع مذكرة تفاهم تؤكد على هذا التعاون الشامل من خلال تقديم الدعم لمرضى ضمور العضلات الشوكي في مصر خلال رحلتهم مع المرض، وذلك أولاً من خلال رفع مستوى الوعي العام حيث ستقوم مؤسسة فرصة حياة بالتعاون مع شركة روش بتنظيم حملات توعية واسعة النطاق لزيادة الوعي العام بمرض ضمور العضلات الشوكي، مما يساهم في توفير الدعم النفسي والاجتماعي للمرضى وعائلاتهم، ويساعدهم على التعامل مع التحديات التي يواجهونها.

 

وثانيا من خلال التأكيد على توفير الخدمة الطبية والعلاجية المطلوبة لتوفير حياة أفضل لمرضى الضمور العضلي الشوكي ومساعدتهم على مواجهة تحديات المرض.

 

وتعليقاً على هذا التوقيع، قالت غادة منيب رئيس مجلس أمناء مؤسسة فرصة حياة: “مؤسسة فرصة حياة تسعى لخلق فرصة حياة لكل طفل مصاب بمرض نادر من خلال توفير الأدوية العلاجية إضافة الى برامج التوعية والوقاية التي تعمل على صنع فارق في المجتمع ونشر ورفع الوعي المجتمعي المصري، ونعتز بشراكتنا مع شركة روش التي بنيت على تحسين حياة مرضى ضمور العضلات الشوكي”.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد سويلم، مدير عام شركة روش في مصر: “نحن في شركة روش ملتزمون بتوفير أفضل مستوى رعاية صحية للمرضى في جميع المراحل، بداية من التوعية مروراً بالتشخيص والعلاج، ويحدث ذلك من خلال الاستثمار في البحث والتطوير بالإضافة إلى التعاون مع شركاء يمتلكون

 

رؤى متشابهة، ولذلك نحن سعداء اليوم بتلك الشراكة مع مؤسسة فرصة حياة والتي تهدف لتحسين المراحل التي يمر بها مريض ضمور العضلات الشوكي وعائلته”

 

فرصة حياة هي منظمة غير ربحية في مصر مخصصة لمساعدة الأطفال المصابين بأمراض نادرة ومن خلال جهودها في التمويل الجماعي، تهدف إلى توفير التمويل اللازم لتغطية التكاليف الباهظة المرتبطة بعلاجات الأمراض النادرة وتضع في أولوية مهامها تحسين حياة الأطفال والعائلات المتضررة من الأمراض النادرة في مصر. نسعى لتوفير التعليم والدعم والموارد لتمكين المرضى وعائلاتهم، مع الدعوة إلى زيادة الوعي وفهم هذه الحالات.

 

والجدير بالذكر ان الشركة . تسعى جاهدة لتقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية للمرضى في جميع مراحل رحلتهم العلاجية، بدءًا من التوعية بأهمية الوقاية والكشف المبكر، مروراً بتوفير أحدث التقنيات التشخيصية والعلاجات، وصولاً إلى تقديم الدعم اللازم للمرضى بعد انتهاء العلاج. وتؤمن روش بأن الرعاية الصحية حق لكل فرد.