تفاصيل بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن وبنك الطعام المصرى

9 فبراير، 2022 - بتوقيت 2:08 م

 

وقعت وزارة التضامن الاجتماعى بروتوكول تعاون بين الوزارة وبنك الطعام المصرى وهى ليست اول شراكة وتعاون بينهما
قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه خلال عام ونصف بلغ حجم تطوير الحضانات إلى ١٠٠٠ حضانة ومن المستهدف أن تصل إلى ٣٠٠٠ حضانة وذلك فى إطار مبادرة حياة كريمة.
وأوضحت أنه سيتم افتتاح حضانة أو أكثر فى قرى حياة كريمة، كما أن هناك زيادة فى الطلب ع الحضانات خاصة فى المناطق المطورة ومنها الاسمرات.

وأضافت أن الرئيس وجه بتسهيل كافة الإجراءات لمنح تراخيص الحضانات، وهو ما تعمل عليه الوزارة، بالاضافة إلى أن الوزارة تعمل على تطوير أداء الميسرات فهم احد العناصر الهامه فى انشاء وتطوير الحضانات.

واعلنت وزيرة التضامن، أن الوزارة بصدد عمل وجبات غذائية اقتصادية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

واوضحت أن الدراسات التى اجريت أكدت أن نسبة تقزم الأطفال تصل إلى حوالي ٢٠% وتزيد فى بعض المناطق، أما نسبة الإصابة بفقر الدم للأطفال ٢٧ % والأمهات ٢٥% ، موضحة أن تكلفة سوء التغذية للأطفال حتى سن ٥ سنوات حوالي ٢٠ مليار جنيه سنويا

من جانبها قال محسن سرحان المدير التنفيذي لبنك الطعام المصري ، إن التغذية السليمة للأطفال بدور الحضانة بمنطقة الأسمرات، يأتي ضمن التوجه العام لبنك الطعام المصري القائم على توفير التغذية السليمة لجميع الفئات المستحقة.
وأوضح أنه ادراكا من البنك بأهمية توفير الغذاء الصحى في مرحلة الطفولة المبكرة انطلاقا من توجه وزارة التضامن الاجتماعى في هذا الشأن وسرعت في إنشاء البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة والذي سيكون بنك الطعام المصري شريكا رئيسيا فيه من خلال دوره في تغذية أطفال حضانات الأسمرات بشكل صحي وسليم.
‎وأضاف سرحان انه بموجب البروتوكول سيقوم بنك الطعام المصري بجميع الأعمال التجهيزية للمطبخ المركزي وفقا لمختلف الاشتراطات البيئية والصحية ومعايير الامن والسلامة.
تابع : ” وذلك الي جانب توفير جميع الاحتياجات الخاصة بتنفيذ زنه البرنامج وتجهيز الوجبات المطهية والمعدات والآلات اللازمة لذلك، وتأمين جميع المواد الغذائية الجافة والمطهية لحضانات منطقة الأسمرات بحي المقطم”