العربية للتنمية الزراعية اطلاق مشروعا لتطوير ريادة الأعمال بالزراعة والبيئة في جزر القمر

13 ديسمبر، 2023 - بتوقيت 7:54 م

 

ريهام محمود

اعلنت المنظمة العربية للتنمية الزراعية عن إطلاق مشروعا لتطوير ريادة الأعمال الزراعية في قطاعات الزراعة والبيئة والصيد والسياحة، بجمهورية القمر المتحدة، و ذلك من خلال تقديم نماذج للأعمال الزراعية الريادية وتطوير سلاسل القيمة للمحاصيل ومنتجات الصادر والتي تشمل النباتات الطبية والعطرية والأسماك.

 

 

 

 

واوضحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، إنه يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارة الزراعة والبيئة والصيد والسياحة والحرف بجمهورية جزر القمر المتحدة، وهو ضمن الأنشطة التي تقوم بها المنظمة للنهوض بالقطاع الزراعي بهدف احداث التحول في النظم الزراعية والغذائية لزيادة مساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي العربي.

 

 

 

و مثل المنظمة في حفل الافتتاح الدكتور على موسي ابكر، المشرف على إدارة التكامل الزراعي والأمن الغذائي بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

 

 

 

هذا كما شارك بالحضور مختار ولد داد حمدان، وزير الدولة للزراعة والبيئة والصيد والسياحة والحرف بجمهورية القمر المتحدة، ولفيف من المسؤولين بالجهات المعنية.

 

 

 

وثمن حمدان دور المنظمة العربية للتنمية الزراعية التي تبذلها برئاسة الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري، في النهوض بقطاع الزراعة لتعزيز الأمن الغذائي العربي .

 

 

 

لاسيما الدعم المقدم لتطوير القطاع الزراعي في بلاده، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لانجاح المشروع وتعزيز التعاون المشترك.

 

 

 

 

و في سياق متصل أكد ممثل المنظمة الدكتور على موسي ابكر ، علي اهتمام المنظمة بالمضي قدما في تنفيذ المشروع بكل مكوناته بهدف إحداث نقلة نوعية في العمل الزراعي بجمهورية جزر القمر المتحدة، من خلال تقديم نماذج للأعمال الزراعية الريادية وتطوير سلاسل القيمة خاصة المنتجات الزراعية المعدة للتصدير والتي تشمل النباتات الطبية والعطرية والأسماك.

 

 

 

 

مقدما الشكر للوزارة و الادارات المعنية في جمهورية جزر القمر المتحدة، على البدء في تنفيذ المشروع من خلال تنفيذ مكون التدريب للمدربين والمستفيدين و حثهم علي توصيل الرسائل والمفاهيم التي يتعلمونها إلى مجتمع المزارعين حتى تتحقق أهداف المشروع.