الجمهورية الجديدة للتنمية تعلن تأييد لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي

20 نوفمبر، 2023 - بتوقيت 11:20 ص

 

كتبت فاطمة الدالى

 

نظمت موسسة الجمهورية الجديدة الموتمر الوطنى الاول لدعم الجهود الوطنية فى تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠وبدات الاحتفالية لموسسة وليدة الست اشهر والتى اثبتت وجودها فى تلك الفترة القصيرة بالوقوف الحاضرين جميعا دقيقة حدادا على روح الشهداء بغزة

أعلن رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية المهندس روحي العربي تأييده التام للرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه ومساندته في كافة القرارات الصادرة عن القيادة السياسية التي تسعى إلى النهوض بالوطن والمواطن.

 

 

وقال رئيس مجلس الأمناء -خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر “حياة جديدة ..عشرة أعوام من الإنجازات “والذى عقد مساء امس برعاية وحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج -إن مؤسسات المجتمع المدني هي أحد أضلع التنمية، وأنها القطاع الثالث من قطاعات المجتمع جنبا إلى جنب مع الحكومة وقطاع الأعمال، حيث تقوم بنشر الوعي وتنمية الإنسان وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030،

 

و أشار روحي العربي إلى أن رسالة الجمهورية الجديدة للتنمية تتمثل في الاستثمار في إمكانات الشباب ،وتشجيع الموهوبين ،وتعزيز ثقافة العمل ،من أجل التنمية من خلال بناء القدرات وريادة الأعمال ،وزيادة الوعي ،وثقل المهارات الأساسية، لبناء الإنسان بما يلائم الجمهورية الجديدة.

 

من جانبه استعرض الدكتور تامر الفقي استشاري لجنة التدريب بمؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية أهداف المؤسسة والتى تتمثل فى:تنمية الوعي الإنساني و الثقافي وثقل المهارات الأساسية لبناء الإنسان و المبادرات التطوعية.

 

وأكد أن أهداف المؤسسة تتمثل أيضا في الاستثمار في إمكانيات الشباب ، وتشجيع الشباب الموهوبين وتعزيز ثقافة العمل من أجل التنميةوالعمل الإنساني من خلال بناء القدرات وزيادة الوعي.

 

و أشار الفقي إلى أن من أهم أهداف الموسسة التدريب والتعليم المستمر العلمي والثقافي والسياسي الذي ينبع من الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة خطة مصر 2030 ،بالإضافة إلى دعم فكر ريادة الأعمال ونشرها بين الشباب لإيجاد فرص عمل ومواجهه البطالة وتنمية الأفكار الإبداعية.

 

وأفاد بأن المؤسسة تعمل على نشر الوعي البيئي والتغير المناخي والمشاكل التي تواجه مجتمعاتنا من هذا الخطر ، فضلا عن الاهتمام بذوي الهمم والمساعدة لدمجهم في المجتمع للتعايش وقبول الآخر.

و أكد استشاري لجنة التدريب أننا نعمل على تأهيل الشباب لمجالات العمل المختلفة وتشجيع الصناعة الوطنية من خلال دعم ريادة الأعمال الناشئة والمشروعات

الصغيرة والمتوسطة لإيجاد بدائل محلية لمختلف المنتجات و ذلك من خلال تنظيم وورش العمل والدورات التدريبية .

و أوضح الفقي أن المؤسسة حصلت على شهادة الجودة الايزو 21001 الخاصة بالتدريب لتطبيق كافة معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقا للمواصفات والمعايير الدولية، في جميع البرامج وورش العمل والدورات التدريبية التي تقدمها المؤسسة.

و أوضح أن المؤسسة أطلقت أكبر مبادرة رياضية لأبناء الأسمرات ) طاقة موهبة ) برعاية محافظة القاهرة و تنفيذ أكاديمية جولي لكرة القدم.

 

و أفاد بأن المؤسسة نظمت حملة إعلانية بشوارع القاهرة لنشر الوعي للمواطنين بإنجازات الدولة والحكومة المصرية تحت شعار حياة جديدة.

 

واضاف الفقى إن المؤسسة دشنت مؤتمر توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات بفروع الجمهورية الجديدة بالمحافظات

و أوضح أنه تم تنظيم ورشة تدريب لشباب الهيئة الوطنية للتدريب بمكتبة القاهرة تحت رعاية المؤسسة و وزارة الثقافة، كما وقعت بروتوكول تعاون مع جامعة بدر بشأن التشاركية في أعمال تطوير واكتساب المهارات في إدارة المشاريع ) تدريب تعليم ورش عمل البحث العلمي ).

و أشار الفقي إلى أن مؤسسة الجمهورية الجديدة عملت على الربط بين مديريتي التضامن و الصحة بمحافظة الدقهلية للاستفادة من إمكانيات الدولة في جميع المحافظات وتركيب الأطراف الصناعية لجميع حالات ذوي الهمم لنجاح مبادرة وطن بلا إعاقة ۲۰۳۰ بالتعاون مع مؤسسة ايدينا مع بعض للتأهيل)

 

و لفت إلى مؤسسة الجمهورية الجديدة عقدت عدة اجتماعات لبحث سبل التعاون المشترك مع عدة وزارات التخطيط، السياحة،التنمية المحلية،بالإضافة إلى سفارة جمهورية تنزانيا و رؤساء وممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية النوبية، فضلا عن رئيس الجالية المصرية بروسيا.

 

و قال الفقي إنه من واقع المسئولية المجتمعية للمؤسسة فقد قامت المؤسسة بعمل كارت خدمات الجمهورية الجديدة لتقديم مميزات و خدماتةعديدة منها خصومات طبيه في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية ل 4200 خدمة طبية ،دورات تدريبية مخفضة بشهادات معتمدة في عدة مجالات وببرامج للدفع الالكتروني مع إمكانية التقسيط ،منح مجانية للشباب لتنمية المهارات و تأهيلهم لسوق العمل.

 

من جانبه ،قال أحمد عصام مستشار لجنة التدريب بمؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية إن المؤسسة تعد نقطة مضيئة في مسيرة تطوير الكوادر البشرية في مصر ،والتي كان تأسيسها بمثابة استجابة لتوجهات ورؤية القيادة السياسية التي تتمثل بترقية الأداء الحكومي وتعزيز كفاءة عملياته ونتائجه، والتركيز على بناء جيل واعي لديه انتماء لوطنه ولعمله وخلق فرص عمل عن طريق ريادة الأعمال،

 

و أضاف عصام أن المؤسسة تقوم بدور محوري يتمثل في بناء الإنسان و ترسيخ الوعي، كل هذه الجهود تنشأ في مجال الخطة الاستراتيحية والأهداف التنموية لمصر وهو ما يحقق التكامل بين مبادرات التنمية البشرية والأهداف الاستراتيجية لـ مصر 2030

 

و أكد مستشار لجنة التدريب أن المؤسسة تتبع نهجا مبتكرا في تعزيز الاستثمار الأمثل في العنصر البشري، الذي يعتبر عماد التنمية المستدامة والنهضة الشاملة في مصر .

 

و أشار أحمد عصام إلى أنه تم حشد الطاقات البشرية والنهوض بمنظومة العمل الحكومي،لافتا إلى أنه تم افتتاح عدد من الفروع للمؤسسة في اسيوط و البحيرة و الفيوم وبورسعيد، و نستهدف إنشاء 27 فرعا في 27 محافظة خلال 2024 ، بالإضافة إلى التوسع 52 دولة عربية وأفريقية .

 

قال أحمد عصام إن الجمهورية الجديدة للتنمية أصبحت من ضمن الرعاة الرسميين والداعمين للجمهورية الجديدة الاخبارية كأول موقع أخباري لشباب إعلام مصر الأكثر تطورا وتماشيا مع إنجازات الدولة المصرية.

 

وأشارالى ان المؤسسة نظمت ورشة لتدريب الأطفال لفصل المخلفات من المنبع بالتعاون مع حي غرب القاهرة التعليمية الزيادة الوعي بأهمية تدوير المخلفات و المحافظة على البيئة.

و أضاف مستشار لجنة التدريب إلى تدشين المؤسسة احتفالية بمناسبة خمسين عاما على نصر أكتوبر المجيد بمتحف القوات الجوية و تكريم عدد من أبطال حرب أكتوبر بمشاركة ذوي الهمم و عمل ندوة للاطفال و الشباب للتعريف بحرب أكتوبر لزيادة الوعي وترسيخ الهوية الوطنية.

و أوضح عصام أن المؤسسة شاركت  في المنتدي العربي للتنمية المجتمعيةبالدار البيضاء ،بالإضافة إلى التنسيق لإفتتاح فرع الجمهورية الجديدة بالمغرب.

 

ولفت إلى أن الجمهورية الجديدة للتنمية عقدت اجتماعا مع ممثلي الحرف اليدوية لدراسة سبل دعم وتحفيز الحرف اليدوية و لتمكين الاقتصادي للأسرة المصرية، مشيرا إلى أن رعاية المؤسسة لمعرض الفنان العالمي جورج بهجوری إيمانا بدور القوة الناعمة في التأثير الإيجابي في المجتمع.

و أشار عصام إلى أن الجمهورية الجديدة وقعت بروتوكول تعاون مع مؤسسة” أيدينا مع بعض” للتأهيل للتعاون المشترك في العمل على توفير أطراف صناعية مجانية لكل من يحتاجها، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري والعمل علي إعادة الإنسان للبناء السليم و دمجه بالمجتمع تنفيذا لمبادرة وطن بلا إعاقة 2030.

و تابع مستشار لجنة التدريب أن الجمهورية وقعت بروتوكول تعاون مع شركة بلينكس للتكنولوجيا اللبنانية للتعاون المشترك في مجال التكتولوجيا والتدريب التكنولوجي، كما شاركت في فعاليات النسخة الأولى من المؤتمر الدولي لقضايا المناخ والبيئة بجامعة النيل ، بالإضافة إلى فعاليات ملتقى الجمهورية للفنون في دورته السادسة المقامة بمكتبة القاهرة الكبرى.